ممثلة مؤيدة لترامب تصف مستشارة أوباما بـ"القرد"

تغريدة روزيان قوبلت بالاستهجان الشديد حتى من أكثر المقربين منها (الأوروبية)
تغريدة روزيان قوبلت بالاستهجان الشديد حتى من أكثر المقربين منها (الأوروبية)
أوقفت شبكة أي بي سي مسلسلا تلفزيونيا للمنتجة والممثلة التلفزيونية الأميركية، المعروفة بكونها أحد كبار مؤيدي الرئيس الأميركي دونالد ترامب، روزيان بار، بسبب تغريدة عنصرية هاجمت فيها مستشارة الرئيس السابق باراك أوباما، فاليري جاريت، ووصفتها بـ "القرد".

وكتبت بار في تغريدتها أن جاريت، التي ولدت في إيران من أبوين أميركيين، "لها صلات بجماعة الإخوان المسلمين.. الإخوان المسلمون وفيلم "كوكب القرود" كان لهما ابن: ف.ج"، في إشارة لأول حرفين من اسم، فاليري جاريت.

واعتذرت الممثلة الأميركية بعدها عن التغريدة وحذفتها، وقالت "أعتذر لفاليري جاريت ولكل الأميركيين. أنا آسفة فعلا لأني قمت بهذه الدعابة السيئة بشأن مظهرها وسياستها.. أعتذر، دعابتي كانت تفتقر فعلا للذوق". وقالت إنها قررت أن تغاذر تويتر نهائيا، حيث يتجاوز عدد متابعي حسابها أكثر من 600 ألف.

ووصفت رئيسة شبكة أي بي سي، تشانين دانجي، تغريدة بار بأنها أمر "بغيض ومسيء، ولا يتناسب مع قيمنا.. لذلك قررنا وقف بث مسلسلها التلفزيوني".

ووردت تغريدة بار في سياق ردها على تغريدة أخرى لأحد مناصري ترامب اتهم فيها جاريت التي عملت لفترة طويلة مستشارة للرئيس أوباما بأنها غطت على "أخطاء" إدارة أوباما.

ردود عنيفة
وقد أثارت تغريدات بار رد فعل عنيفا من عديد الشخصيات الفنية البارزة، منها واندا سايكس، وهي إحدى كبار كاتبات السيناريو ممن شاركن في كتابة مسلسلها، والتي أعلنت بعد تغريدة بار المسيئة أنها لن تشارك في الموسم الثاني من مسلسل "روزيان" .

كما دانت النجمة سارة جيلبرت، التي تلعب دور "دارلين" وهو أحد الأدوار الرئيسية في المسلسل، التغريدات ووصفتها بـ "المقيتة"، وكتبت "التعليقات الأخيرة لروزيان حول فاليري جاريت.. بغيضة ولا تعكس معتقدات طاقمنا أو أي شخص مرتبط بالمسلسل. أشعر بخيبة أمل حيال تصرفاتها وهذا أقل ما يمكنني قوله".

يشار إلى أن الممثلة روزيان بار البالغة من العمر 65 عاما، برزت في الآونة الأخيرة بعد أن عاد مسلسها الهزلي الذي يحمل اسمها للعرض بعد توقف دام عقدين. وكان عرضها الجديد -الذي ألغي الآن- الأكثر مشاهدة على شبكة أي بي سي، بمتوسط مشاهدة بلغ حوالي 18 مليون مشاهد لكل حلقة.

المصدر : الصحافة الأميركية