إيران لديها تفاصيل القواعد بالسعودية والأردن والإمارات وقطر

قال رئيس مركز البحوث الإستراتيجية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان إن لدى إيران تفاصيل استخبارية كاملة عن القواعد العسكرية الموجودة في السعودية والأردن والإمارات وقطر.

وأضاف بوردستان في كلمة بمراسم إحياء ذكرى تحرير مدينة خرّمشهر، أن التهديدات إذا أخـَذت أشكالا عملية، فإن طهران سترد عليها حيثما وجدت.

كما أكد المسؤول العسكري الإيراني أن القوات المسلحة لبلاده ترصد جميع تحركات من دعاهم الأعداء، وتمتلك القدرة الاستخبارية للتأثير في هذه التحركات، حسب تعبيره. 

وأضاف أن إيران تواجه أشكالا جديدة من العقوبات، ويتوجب عليها رفع مستوى جاهزيتها الدفاعية، بما يتناسب مع التهديدات الراهنة.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو توعد إيران مجددا الأربعاء الماضي بأقسى العقوبات.

وقال أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي إن بلاده ستفرض في المستقبل عقوبات لم يسبق لها مثيل على إيران إذا لم تغير سلوكها، مضيفا أن بلاده تعمل مع أكبر عدد من الشركاء والحلفاء والأصدقاء لوضع حد لما وصفها بالتهديدات النووية وغير النووية من قبل إيران في المنطقة.

وكان بومبيو عرض الاثنين الماضي إستراتيجية تضمنت 12 مطلبا من إيران تشمل إنهاء نفوذها في المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

توعد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إيران مجددا بأقسى العقوبات، وشدد على أن تنزع كوريا الشمالية سلاحها النووي، مؤكدا بذلك تصلب إدارة الرئيس دونالد ترامب إزاء هذين الملفين.

أعلن مرشد الجمهورية الإيرانية سبعة شروط قال إن على الدول الأوروبية تنفيذها لكي تواصل طهران الالتزام بالاتفاق النووي، وذلك بعد أيام من إعلان وزير الخارجية الأميركي 12 شرطا لإيران.

حذر فلاديمير بوتين من "التداعيات الكارثية" لإفشال الاتفاق النووي الإيراني، وأكد إيمانويل ماكرون التزام الدول الأوروبية بالاتفاق رغم انسحاب الولايات المتحدة، بينما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام إيران بالاتفاق.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة