يتهمونه بذبح بقرة.. هندوس يقتلون مسلما

صورة نشرها ناشطون في موقع تويتر تظهر أحد الرجلين المسلمين اللذين تعرضا للضرب من قبل حشد هندوسي في ولاية ماديا براديش وسط الهند بذريعة ذبح بقرة
أحد الرجلين المسلمين اللذين تعرضا للضرب في ولاية ماديا براديش بذريعة ذبح بقرة (مواقع التواصل الاجتماعي)

هاجمت حشود من الهندوس مسلما في ولاية ماديا براديش وسط الهند وضربته حتى الموت بتهمة ذبح بقرة، وهي تهمة تعرض المسلمين في الهند للسجن أو للقتل على أيدي متطرفين هندوس.

وقال ضابط من الشرطة في ماديا براديش اليوم الأحد إن الضحية هو الخياط سراج خان (45 عاما) وقد قتل في الموقع نفسه الذي هاجمه فيه الحشد صباح الجمعة. كما أصيب صديق لخان بجروح خطيرة، وأوضحت صحيفة هندية أن الاعتداء جرى في قرية أمغارا في مدينة ميهار بمقاطعة ساتنا.

وأكدت الشرطة أنها أوقفت أربعة أشخاص للاشتباه في ضلوعهم في قتل الرجل المسلم، ونشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل إعلام هندية صورا تظهر اعتقال هؤلاء الأشخاص، وقالت إنها تحقق في دوافع الهجوم.

 

‪هندوس يفتشون شاحنة قرب مدينة شانديغار شمالي الهند‬ (رويترز)‪هندوس يفتشون شاحنة قرب مدينة شانديغار شمالي الهند‬ (رويترز)

ويعتبر الهندوس البقر مقدسا، ويمنعون ذبحه أو حيازة واستهلاك لحمه في معظم ولايات الهند. وفي ولاية ماديا براديش التي قتل فيها سراج خان، يعد ذبح الأبقار جريمة عقوبتها السجن سبع سنوات، ويعاقب عليها بالسجن المؤبد في ولايات هندية أخرى.

وتصاعدت وتيرة هذه الهجمات عقب وصول حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي المتشدد بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي للسلطة في 2014، وباتت مجموعات من الهندوس المتطرفين تفتش الشاحنات على الطرق، وإذا تم العثور على أبقار حية أو لحوم أبقار مبردة في تلك الشاحنات، فإن سائقيها ومرافقيهم يمكن أن يتعرضوا للقتل.

وخلال العامين الأخيرين، قتل أكثر من 12 مواطنا هنديا مسلما في مختلف أنحاء الهند بذريعة أنهم أكلوا لحم بقر أو هرّبوا أبقارا، ومن بين الضحايا فتى تعرض للضرب حتى الموت في قطار مزدحم العام الماضي.

المصدر : الفرنسية + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

Haj pilgrims walk to the airport to leave for Mecca, in the western Indian city of Ahmedabad October 26, 2010. The first batch of 450 Haj pilgrims on Tuesday set off for the annual pilgrimage to Mecca, the holiest site for Muslims. A total of 7500 pilgrims from Gujarat state are expected to perform this year's pilgrimage, authorities said. REUTERS/Amit Dave (INDIA - Tags: RELIGION)

أعلنت حكومة الهند الهندوسية القومية أنها ستنهي سياسة الدعم المالي المتبعة منذ عقود لرحلات الطيران التي تنقل الحجاج المسلمين، بدعوى عدم استخدام الدين في أغراض سياسية، حسب قولها.

Published On 16/1/2018
المزيد من أقليات دينية وقومية
الأكثر قراءة