طبيب ترامب: الرئيس أملى علي تقريره الطبي

الطبيب الحالي للبيت الأبيض وصف مطلع العام الجاري صحة ترامب بالممتازة (رويترز)
الطبيب الحالي للبيت الأبيض وصف مطلع العام الجاري صحة ترامب بالممتازة (رويترز)

قال الطبيب الشخصي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الرئيس أملى عليه رسالة تصف صحته بالممتازة عندما كان مرشحا عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الماضية في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وكانت حملة ترامب قد نشرت في ديسمبر/كانون الأول 2015 الرسالة التي قال الطبيب هارولد بورنشتاين إن ترامب أملاها عليه، وقد ورد فيها "إذا تم انتخابه، يمكنني التأكيد بشكل لا لبس فيه أن السيد ترامب سيكون الشخص الأفضل صحة الذي يتم انتخابه للرئاسة".

وبعد ذلك بأشهر، ذكر بورنشتاين أنه كتب الرسالة على عجل بينما كانت سيارة ترامب تنتظر. وقد كشف طبيب ترامب السابق في تصريحات لشبكة "سي.أن.أن" الأميركية أن النسخة الأصلية والوحيدة لسجلات ترامب الطبية -بما فيها تقارير مخبرية باسم الرئيس الحالي وأسماء مستعارة- أخذت من مكتبه.

وقال إن حارسا شخصيا لترامب زار مكتبه في فبراير/شباط 2017 وصادر جميع سجلات الرئيس الطبية، وتحدث عن فوضى سادت في المكتب أثناء مصادرة السجلات الطبية منه. لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أشارت إلى أن ما جرى كان إجراء عاديا.

ووفق الطبيب الشخصي السابق للرئيس الأميركي، فإن عملية المصادرة تمت بعد يومين من نشر صحيفة "نيويورك تايمز" خبرا نقلت فيه عن بورنشتاين أنه وصف لترامب أدوية لتقوية شعره على مدى سنوات.

وفي بداية العام الجاري، أعلن طبيب البيت الأبيض روني جاكسون أن صحة الرئيس "ممتازة" بعد خضوعه لأول فحص طبي رئيسا للولايات المتحدة، وذلك عقب إثارة شكوك حول مدى أهليته الذهنية لتولي المنصب.

وواجهت حملة ترامب اتهامات كثيرة، أخطرها التواطؤ مع الروس، وهو ما ينفيه بشدة الرئيس الحالي الذي قد يخضع للاستجواب شخصيا من قبل المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في التدخل الروسي المفترض في انتخابات الرئاسة الأميركية الماضية.

المصدر : وكالات