ترامب ينتقد تسريب أسئلة مولر الموجهة له

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسريب أسئلة موجهة من  المحقق الخاص روبرت مولر إلى فريقه القانوني، ويسعى للحصول على إجابات عنها من قبل ترامب في إطار تحقيقه بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وذكرت تقارير إعلامية أميركية أن قائمة الأسئلة الموجهة لترامب قد تضم أكثر من 40 سؤالا.

وكتب ترامب أمس الثلاثاء في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "من العار أن تسرب الأسئلة المتعلقة بحملة الملاحقة الروسية إلى الإعلام، لا توجد أسئلة عن التواطؤ". وأضاف في تغريدة أخرى "سيكون من الصعب للغاية عرقلة العدالة بشأن جريمة لم تحدث قط".

وتابع ترامب "لقد اختلقتم جريمة زائفة وتواطؤا لم يحدث مطلقا، والتحقيق بدأ بمعلومات سرية سربت بطريقة غير قانونية" مشيرا إلى أنها "جريمة زائفة ملفقة".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نشرت الاثنين قائمة مسربة بالأسئلة التي سلمها المحقق الخاص روبرت مولر إلى الفريق القانوني للرئيس دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة إن مولر قدم عشرات الأسئلة التي تتعلق بأربعة مواضيع رئيسية، من بينها اتصالات مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين مع الروس. وكان مولر سلم القائمة لفريق المحامين في وقت سابق ضمن سعيه لإجراء مقابلة مع الرئيس يرى المحقق أنها مهمة.

وتظهر الأسئلة سعي المحقق لمعرفة دوافع ترامب لإقالة رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي في مايو/أيار الماضي، وما إذا كان القرار اتخذ لعرقلة التحقيقات بشأن التدخل الروسي التي كان يشرف عليها كومي حينذاك.

ويسعى مولر من الأسئلة -التي يزيد عددها على 40- إلى الاطلاع على ما يعرفه ترامب عن الصلات بين أعضاء حملته الانتخابية وروسيا، بما في ذلك لقاء عقد في مبنى "ترامب تاور" مع محام روسي عرض تقديم معلومات تضر بمنافسة ترامب في الانتخابات هيلاري كلينتون.

يذكر أن مندوبين عن مكتب مولر رفضوا التعقيب على التقارير عن الأسئلة. وذكرت وول ستريت جورنال أمس الثلاثاء أن فريق ترامب القانوني التقى مع مولر الأسبوع الماضي لمناقشة إجراء مقابلة مع الرئيس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نشرت صحيفة نيويورك تايمز قائمة مسربة بالأسئلة التي سلمها المحقق الخاص روبرت مولر إلى فريق الرئيس الأميركي دونالد ترامب القانوني ويسعى للحصول على إجابات عنها من قبل ترامب.

1/5/2018

رفض بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت عرضا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب للعمل مستشارا للبيت الأبيض في مجال العلوم.

1/5/2018
المزيد من دولي
الأكثر قراءة