مصرع مطلوب باكستاني قتل 100 شخص

The body of Malik Ishaq, head of the banned sectarian group Lashkar-e-Jhangvi, is carried in an ambulance under police escort to the District Headquarters Hospital in Muzaffargarh, southern Punjab province, Pakistan July 29, 2015. Pakistani police killed Ishaq, the leader of the sectarian militant group Lashkar-e-Jhangvi, his two sons and 11 others on Wednesday in a shootout after gunmen attacked a police convoy as he was being moved, police said. REUTERS/Stringer
الجيش الباكستاني يعلن أن قواته اشتبكت مع المطلوبين في بلوشستان (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش الباكستاني اليوم الخميس مقتل قيادي محلي في جماعة عسكر جنقوي مطلوب لقتله أكثر من مئة شخص في أحداث عنف طائفية.
  
وأوضح الجيش في بيان له أن القوات الباكستانية قتلت سلمان بديني خلال عملية دهم نفذتها في قرية كيلي الماس قرب كويتا مركز إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد.، بعد تلقيها معلومات بأن انتحاريين كانوا يختبئون هناك.
  
وكان هذا القيادي المحلي في جماعة عسكر جنقوي المعادية للشيعة في هذا البلد، مطلوبا لضلوعه في قتل أكثر من مئة شخص بينهم شرطيون وأفراد من أقلية الهزارة الشيعية، وكان مصنفا "هدفا قيما".
  
وخلال العملية التي نفذتها القوات الباكستانية "قتل انتحاريان مسلحان آخران" بحسب الجيش، إضافة إلى ضابط في مخابرات الجيش، في حين أصيب أربعة جنود، اثنان منهم جروحهما بالغة.
  
وتعتبر جماعة "عسكر جنقوي" السنية من أعنف المجموعات المسلحة في البلد وتبنت في السنوات الأخيرة هجمات كبرى ضد الشيعة.
  
وتنشط مجموعات مسلحة في بلوشستان بينها حركة طالبان ومجموعات محلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.
  
وقتل أكثر من 1500 شخص من طائفة الهزارة في هذا الإقليم خلال السنوات الماضية بحسب زعيم حزب الهزارة الديمقراطي عبد الخالق هزارة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية