مولر يحقق بشأن تبرعات لحفل تنصيب ترامب

كشفت شبكة ABC الأمريكية أن فريق المحقق الخاص، روبرت مولر، استجوب عدداً من الشهود بشأن تبرعات بقيمة ملايين الدولارات للجنة التي أشرفت على حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، العام الماضي.

كشفت شبكة "أي بي سي" الأميركية أن فريق المحقق الخاص روبرت مولر استجوب عددا من الشهود بشأن تبرعات بقيمة ملايين الدولارات للجنة التي أشرفت على حفل تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب العام الماضي.

ونقلت الشبكة عن مصادر مطلعة أن الاستجوابات شملت أسئلة بشأن متبرعين لديهم علاقات بروسيا والسعودية والإمارات وقطر.

ومن بين الذين تم استجوابهم توماس باراك صديق ترامب والذي أشرف على جهود جمع التبرعات.

وقالت شبكة "أي بي سي" الإخبارية إن عدة جهات مانحة ساهمت من خلال علاقات وروابط أجنبية بمبالغ كبيرة، وهي هدايا تفوق المليون دولار. 

وكان الرئيس الأميركي انتقد مطلع الشهر الجاري تسريب أسئلة موجهة من المحقق مولر إلى فريقه القانوني يسعى من خلالها للحصول على إجابات من ترامب في إطار تحقيقه بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وكتب ترامب في الأول من مايو/أيار الجاري في تغريدة على حسابه بموقع تويتر أن "من العار أن تسرب الأسئلة المتعلقة بحملة الملاحقة الروسية إلى الإعلام، لا توجد أسئلة عن التواطؤ". وأضاف في تغريدة أخرى "سيكون من الصعب للغاية عرقلة العدالة بشأن جريمة لم تحدث قط". 

وتابع ترامب "لقد اختلقتم جريمة زائفة وتواطؤا لم يحدث مطلقا، والتحقيق بدأ بمعلومات سرية سربت بطريقة غير قانونية"، مشيرا إلى أنها "جريمة زائفة ملفقة".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نشرت قائمة مسربة بالأسئلة التي سلمها المحقق الخاص روبرت مولر إلى الفريق القانوني للرئيس دونالد ترامب.

المصدر : الجزيرة