مولر يحقق بشأن تبرعات لحفل تنصيب ترامب

كشفت شبكة "أي بي سي" الأميركية أن فريق المحقق الخاص روبرت مولر استجوب عددا من الشهود بشأن تبرعات بقيمة ملايين الدولارات للجنة التي أشرفت على حفل تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب العام الماضي.

ونقلت الشبكة عن مصادر مطلعة أن الاستجوابات شملت أسئلة بشأن متبرعين لديهم علاقات بروسيا والسعودية والإمارات وقطر.

ومن بين الذين تم استجوابهم توماس باراك صديق ترامب والذي أشرف على جهود جمع التبرعات.

وقالت شبكة "أي بي سي" الإخبارية إن عدة جهات مانحة ساهمت من خلال علاقات وروابط أجنبية بمبالغ كبيرة، وهي هدايا تفوق المليون دولار. 

وكان الرئيس الأميركي انتقد مطلع الشهر الجاري تسريب أسئلة موجهة من المحقق مولر إلى فريقه القانوني يسعى من خلالها للحصول على إجابات من ترامب في إطار تحقيقه بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وكتب ترامب في الأول من مايو/أيار الجاري في تغريدة على حسابه بموقع تويتر أن "من العار أن تسرب الأسئلة المتعلقة بحملة الملاحقة الروسية إلى الإعلام، لا توجد أسئلة عن التواطؤ". وأضاف في تغريدة أخرى "سيكون من الصعب للغاية عرقلة العدالة بشأن جريمة لم تحدث قط". 

وتابع ترامب "لقد اختلقتم جريمة زائفة وتواطؤا لم يحدث مطلقا، والتحقيق بدأ بمعلومات سرية سربت بطريقة غير قانونية"، مشيرا إلى أنها "جريمة زائفة ملفقة".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نشرت قائمة مسربة بالأسئلة التي سلمها المحقق الخاص روبرت مولر إلى الفريق القانوني للرئيس دونالد ترامب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن مكتب المحقق الخاص روبرت مولر رفض اقتراحا بأن يجيب الرئيس عن أسئلة المحقق بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات كتابة.

8/5/2018

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يود مقابلة المحقق الخاص روبرت مولر، لكن محاميه نصحوه بالرفض، في حين انتقدت قاضية اتحادية بشدة سلطات مولر.

4/5/2018

قرر المحامي تاي كوب ترك الفريق القانوني للرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت يثير فيه المحقق الخاص روبرت مولر إمكانية استدعاء الرئيس ترمب في مزاعم التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية.

2/5/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة