تضامن بريطاني مع الفلسطينيين أمام سفارة إسرائيل بلندن

المظاهرة جاءت إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية (الجزيرة)
المظاهرة جاءت إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية (الجزيرة)

تظاهر بريطانيون متضامنون مع الشعب الفلسطيني أمام السفارة الإسرائيلية في لندن احتجاجا على استمرار العنف الإسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين بقطاع غزة.

وجاءت المظاهرة التي دعت إليها منظمات بريطانية -منها حملة التضامن مع فلسطين ومنظمة أصدقاء الأقصى- إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية، وندد المتظاهرون باستمرار إسرائيل في ممارساتها القمعية وسياسية التطهير العرقي للفلسطينيين بالأراضي المحتلة.

وشارك في المظاهرة يهود مناهضون للصهيونية أكدوا أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة لا يخدم مصلحة اليهود ويزيد مظاهر العداء لهم.

وفي قطاع غزة ارتفع أمس الجمعة عدد الشهداء الذي سقطوا برصاص جيش الاحتلال إلى 53 منذ بدء الاحتجاجات ضد قرار ترامب في 30 مارس/آذار الماضي والتي أصيب أيضا خلالها الآلاف.

وتستمر الاحتجاجات فيما يحيي الفلسطينيون الذكرى السبعين للنكبة في قطاع غزة والضفة الغربية التي تحل بعد ثلاثة أيام.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شارك آلاف الفلسطينيين داخل الخط الأخضر بمسيرة العودة التقليدية، وذلك على أراضي قرية عتليت المهجرة جنوب حيفا، فاتخذوا من احتفالات إسرائيل السبعين بما يسمى "استقلالها" موعدا لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

خرج الفلسطينيون بأعداد كبيرة في الجمعة الرابعة لمسيرة العودة بغزة متحدين تهديدات الاحتلال الإسرائيلي، وقدموا أربعة شهداء جددا ومئات المصابين، فيما دعت قيادة حماس لحشد كبير بالمسيرة الكبرى بذكرى النكبة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة