لقاء بومبيو وجاويش أوغلو.. تنسيق للشمال السوري

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع وزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو في لقاء على هامش اجتماع الناتو في بروكسل
لقاء الوزيرين جاء على هامش اجتماع لحلف الناتو في بروكسل (الأناضول)

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عقب اجتماعه بوزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو في بروكسل الجمعة إن تركيا ستتخذ خطوات مع الولايات المتحدة في منطقة منبج شمالي سوريا.

وصرح الوزير التركي للصحفيين بأن هناك "خريطة طريق ذات جدول زمني بين أنقرة وواشنطن بشأن سوريا".

وأضاف أنه في حال تطبيقها ستنسحب وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج، وإلا فإن تركيا ستكون مضطرة للقيام بعمل ضدهم كما حصل في منطقة عفرين.

وذكر جاويش أوغلو في تصريحاته أنه ليس لـ فرنسا وجود في منبج. وأشار إلى أن تركيا قد تقيم "العروض الجيدة" للحصول على صواريخ باتريوت أو أنظمة دفاع جوي أخرى من الحلفاء.

وقد التقى الوزيران التركي والأميركي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل الجمعة.

وكان بومبيو قد توجه رأسا إلى مقر الناتو بعد 12 ساعة فقط من أدائه اليمين وزيرا لخارجية الولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Turkish forces held a check point at the main road in Afrin, Syria March 20, 2018. REUTERS/Khalil Ashawi

لوّحت أنقرة بطرد وحدات حماية الشعب الكردية من منطقة الحدود مع سوريا ما لم تتوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة التي يجري رئيسها دونالد ترمب مباحثات هاتفية مع نظيره التركي.

Published On 22/3/2018
Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu speaks during a news conference in Istanbul, Turkey January 25, 2018. REUTERS/Murad Sezer

أكدت مصادر بالخارجية التركية التوصل لتفاهمات مع أميركا على انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج شمالي سوريا مقابل أن تقوم قوات تركية أميركية مشتركة بتأمين المدينة بعد الانسحاب.

Published On 13/3/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة