ماكرون: أوقفوا الإرهاب الإلكتروني

ماكرون: على الأوروبيين سن القانون المتعلق بمراقبة محتوى الإنترنت قبل نهاية العام الجاري (رويترز)
ماكرون: على الأوروبيين سن القانون المتعلق بمراقبة محتوى الإنترنت قبل نهاية العام الجاري (رويترز)
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه تجب هزيمة ما وصفه بالإرهاب ميدانيا وفي الفضاء الإلكتروني، داعيا الأوروبيين إلى التعجيل بسن قانون لمواجهة الدعاية الإلكترونية لتنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة.

ودعا ماكرون في اليوم الثاني والأخير من مؤتمر مكافحة الإرهاب الذي عقد في باريس، إلى وضع قانون أوروبي قبل نهاية العام للرقابة على نشر المحتوى والمعلومات في الفضاء الإلكتروني.

وأوضح أنه لا يمكن الانتظار وقتا أطول بانتظار سن القانون، مطالبا جميع الجهات بأن تتعاون للتصدي لدعاية تنظيمي الدولة والقاعدة.

وقال الرئيس الفرنسي في كلمة ألقاها في ختام المؤتمر "يجب أن ننشئ الإطار القانوني لاستخدام الإنترنت ونشر المحتويات والمعلومات وما يسمح بنشره، حيث بمكن أن نحدد أصحاب المحتويات المنشورة كما هو الحال في الصحافة التقليدية. فلماذا لا يكون الشيء نفسه في الفضاء الافتراضي؟".

وقد شارك في المؤتمر الذي انطلقت أعماله الأربعاء نحو خمسمئة خبير وثمانون وزيرا من 72 دولة، وناقش المشاركون سبل تجفيف مصادر تمويل تنظيمي الدولة والقاعدة. ويقول خبراء غربيون إن التنظيمين يستغلان ثغرات في نظام الحوالات المصرفية، فضلا عن تلقيهما أموالا من جمعيات أو أفراد.

المصدر : الجزيرة + وكالات