إيران تتوعد برد "مزعج" إذا مُزق الاتفاق النووي

BERLIN, GERMANY - JUNE 27: Iranian Minister of Foreign Affairs Mohammad Javad Zarif and German Foreign Minister Sigmar Gabriel (not pictured) speak to the media following talks on June 27, 2017 in Berlin, Germany. The two men discussed bilateral relations as well as the Iran nuclear agreement, which eases international sanctions against Iran in exchange for commitments by Iran on its nuclear program. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
وزير الخارجية الإيراني أكد أن بلاده لديها خيارات عدة إذا انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي (غيتي-أرشيف)

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تصريحات من نيويورك إن الرد الإيراني سيكون "مزعجا" إذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

ونقل التلفزيون الإيراني عن جواد ظريف قوله لدى وصوله إلى نيويورك الخميس؛ إن "إيران لديها خيارات عدة إذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، ورد طهران على انسحاب أميركا من الاتفاق سيكون مزعجا".

وفي وقت سابق أمس الخميس، صرح روبرت وود مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون نزع السلاح بأن الولايات المتحدة تأمل التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا لتهدئة المخاوف بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وقال وود إن "رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب كان واضحا بشأن ما الذي سنفعله إذا لم نتمكن من التعامل مع بعض هذه الأسئلة؛ سواء بشأن بنود متعلقة باتفاق الحد من برنامج إيران النووي، أو سلوك إيران بوجه عام في المنطقة".

وأضاف أن "هناك أيضا برنامج الصواريخ البالستية الإيراني، لذا يجب التعامل مع هذه القضايا؛ وعلى هذا نأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق يشعر الرئيس بالارتياح".

المصدر : الجزيرة + وكالات