ترمب يثأر لكوهين بالسخرية من مولر

Michael Cohen, personal attorney for U.S. President Donald Trump, arrives to appear before Senate Intelligence Committee staff as the panel investigates alleged Russian interference in the 2016 U.S. presidential election, on Capitol Hill in Washington, U.S. September 19, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
"أف بي آي" اقتحمت مكتب كوهين بنيويورك وصادرت عددا من الوثائق (رويترز-أرشيف)

سخر الرئيس الأميركي دونالد ترمب من التحقيقات التي يقودها المحقق الخاص روبرت مولر، بعد اقتحام مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (أف بي آي) مكتب محاميه الشخصي مايكل كوهين أمس.

وفي أول تعليق له على هذه الحادثة، اعتبر ترمب اقتحام مكتب محاميه كوهين "مشينا"، وقال إن التحقيقات التي يجريها مولر "باتت مثيرة للسخرية" مشبها إياها بـ"مطاردة الساحرات".

وغرّد ترمب على تويتر قائلا "سمعت للتو أنهم اقتحموا مكتب أحد محامي الشخصيين، إنه رجل صالح، إنه وضع مشين، إنها مطاردة كلية للساحرات".

وأضاف الرئيس الأميركي معلقا على تحقيقات مولر "كنت وما زلت أتحدث عنها منذ فترة طويلة، أردت أن لا أعطي الموضوع قدرا كبيرا، وقمنا بتسليم أكثر من مليون وثيقة للمحقق الخاص، لكنهم يستمرون في المضي قدما، وها نحن نتحدث عن سوريا والكثير من القضايا الجادة فيما لدي مطارة الساحرات هذه والتي ما زالت مستمرة منذ عام".

وجاءت تعليقات ترمب بعد اقتحام عناصر (أف بي آي) مكتب  كوهين محامي الرئيس الأميركي الشخصي في نيويورك، حيث صادروا منه وثائق وتسجيلات متعلقة بمواضيع عديدة، بما في ذلك الإيصالات المدفوعة لممثلة إباحية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن المدعين الفدراليين في مانهاتن حصلوا على مذكرة لتفتيش المكتب بعد تصريح من المحقق الخاص روبرت مولر.

من جهته، وصف بيان صادر عن محامي كوهين التفتيش بأنه غير مناسب تماما وغير ضروري، وقال إن التفتيش لا يبدو أنه مرتبط بشكل مباشر بالتحقيق الذي يجريه مولر.

ورجّح البيان أن يكون هذا التفتيش ناتجا عن كشف المحقق الخاص معلومات أعطاها للمدعين العامين في نيويورك.

وقال البيان إن المداهمة تمت "في جزء منها بأمر" من المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق فيما إذا حصل تواطؤ بين فريق حملة ترمب وروسيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.

ووفقا لوكالة رويترز، فإن المحامي كوهين يعتبر محور جدل يحيط بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية تزعم أنها أقامت علاقة مع  ترمب، وأنه تم دفع أموال لها قبيل الحملة الانتخابية في 2016 كي تلتزم الصمت بشأن هذا الأمر.

المصدر : الجزيرة + وكالات