استقالة مستشار ترمب للأمن الداخلي

أعلن البيت الأبيض استقالة مستشار الرئيس دونالد ترمب للأمن الداخلي توم بوسيرت من منصبه.

أعلن البيت الأبيض استقالة مستشار الرئيس دونالد ترمب للأمن الداخلي توم بوسيرت من منصبه.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الرئيس يشكر بوسيرت على جهوده والتزامه بحفظ الأمن في البلاد.

كما ثمن جهوده في حماية أميركا من التهديدات الإرهابية وتحصين دفاعات منظوماتها على شبكة الإنترنت والاستجابة للكوارث الطبيعية.

وقد أصبح بوسيرت بذلك أحدث المستقلين في البيت الأبيض، وخلال الشهور الأخيرة أقيل أو استقال عدة مسؤولين في البيت الأبيض بسبب خلافاتهم مع ترمب، وكان أبرز المقالين وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، وذلك منتصف الشهر الماضي.

 ووجه ترمب عبر حسابه على موقع تويتر الشكر لتيلرسون على خدماته قائلا إن "مدير الاستخبارات مايك بامبيو سيكون وزير خارجية أميركا المقبل وسيقوم بعمل رائع".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

U.S. President Donald Trump (R) accompanied by State Secretary Rex Tillerson, arrives to talk about his 12-day Asian tour that brought him to five countries in Asia, with the final stop in the Philippines for 31st ASEAN Summit Tuesday, November 14, 2017 in Manila, Philippines. REUTERS/Bullit Marquez/Pool

كشف الرئيس الأميركي عن خلافه مع وزير خارجيته المقال ريكس تيلرسون بشأن بعض القضايا، وأهمها الاتفاق مع إيران، مؤكدا أنه على توافق تام مع مرشحه لحقيبة الخارجية مايك بامبيو.

Published On 13/3/2018
White House Communications Director Hope Hicks leaves the U.S. Capitol after attending the House Intelligence Committee closed door meeting in Washington, U.S., February 27, 2018. REUTERS/Leah Millis

أعلنت الرئاسة الأميركية أن مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض هوب هيكس استقالت من منصبها، في خطوة تأتي بعد مثولها أمام الكونغرس في جلسة استماع بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

Published On 1/3/2018
U.S. Secretary of State Rex Tillerson speaks with reporters after meeting with Libyan Prime Minister Fayez al-Sarraj in Washington, U.S., December 1, 2017. REUTERS/James Lawler Duggan

نفى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون وجود ضغوط عليه من البيت الأبيض لتقديم استقالته، وقال للصحفيين بغضب “أعتقد أنه بات عليكم جميعا التزود بمصادر جديدة لأن روايتكم خاطئة بكل مرة”.

Published On 6/12/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة