مستعربو الاحتلال يخطفون طالبا من جامعة بيرزيت

جامعة بيرزيت (وسائل التواصل)
جامعة بيرزيت (وسائل التواصل)

اختطفت وحدة من قوات المستعربين التابعة لجهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك" رئيس مجلس اتحاد طلبة جامعة بيرزيت عمر الكسواني من داخل حرم الجامعة.

وأفاد شهود عيان للجزيرة أن وحدة من المستعربين دخلت الجامعة منتحلة صفة طلاب، وحاصر المستعربون الكسواني وأطلقوا النار قبل اقتياده خارجها مستعينين بقوات إسرائيلية أطلقت الرصاص الحي لتفريق الطلاب الساعين للتصدي للاعتقال.

ولم تكن هذه المحاولة الأولى لاعتقال الكسواني المطارد من جيش الاحتلال منذ عدة أشهر، حيث تعرض لمحاولتيْ اعتقال خلال الأشهر الأخيرة قرب مدخل الجامعة وفي مبنى بمدينة رام الله.

وقد دانت الجامعة "هذا العمل الجلل" واعتبرته تجاوزا خطيرا لحرمة المؤسسات التعليمية، كما ناشدت كافة الهيئات الدولية والمحلية التدخل لوضع حد لمثل هذه الممارسات، وتجنيب مؤسسات التعليم الاقتحامات التي تقوم بها إسرائيل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

توجه أكثر من عشرة آلاف من طلبة وطالبات جامعة بيرزيت اليوم الأربعاء إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء اتحاد مجلس طلبة جديد بالجامعة لهذا العام.

فازت كتلة الوفاء الإسلامية التابعة لحماس بجامعة بيرزيت في انتخابات مجلس الطلبة للعام الثالث على التوالي، بعد انتخابات شارك فيها نحو عشرة آلاف طالب لانتخاب أعضاء اتحاد مجلس طلبة جديد.

المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة