عـاجـل: ترامب يعلن في تغريدة تكليف روبرت أوبراين مستشارا للأمن القومي خلفا لجون بولتون

مقتل 6 جنود أتراك بهجوم للعمال الكردستاني

مقاتلو العمال الكردستاني يشنون من حين لآخر هجمات ضد القوات التركية (أسوشيتد برس)
مقاتلو العمال الكردستاني يشنون من حين لآخر هجمات ضد القوات التركية (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ستة جنود أتراك وجرح سبعة آخرين خلال هجوم شنه عناصر من حزب العمال الكردستاني اليوم الجمعة على قاعدة عسكرية بمنطقة أروه التابعة لمدينة سييرت جنوب شرقي تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول أن الجرحى نقلوا للعلاج. وأضافت أن القوات المسلحة التركية أطلقت عملية واسعة في المنطقة لملاحقة المهاجمين.

وفي سياق متصل، ذكرت الوكالة أن السلطات التركية عثرت على جثث ثلاثة من عناصر حزب العمال قُتلوا على أيدي الدرك بعد تنفيذهم هجومًا بمنطقة هازرو في ولاية ديار بكر (جنوب شرق) أمس الخميس.

وقالت ولاية ديار بكر في بيان اليوم الجمعة إن ستة جنود أُصيبوا بجروح طفيفة أمس الخميس جراء هجوم "نفّذه ثلاثة إرهابيين، خلال عمليات البحث عن الألغام والمتفجرات بمنطقة هازرو".

وأكّد البيان أن فرق الكوماندوز التابعة لقيادة الدرك التركي لاحقت "الإرهابيين" عقب الهجوم، وتمكنت من قتلهم بعد اشتباكات بقرية أولغن.

عمليات أمنية
ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية أن فرق مكافحة الإرهاب التركية ألقت القبض على 34 شخصا من بينهم خمس نساء بشبهة دعم نشاطات العمال الكردستاني.

ونُفذت الاعتقالات خلال عمليات أمنية في ست مدن تركية وهي أضنة ومرسين وعثمانية وماردين وإسطنبول وإسبارطة.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع مقاتلي العمال الكردستاني وملاحقتهم داخل البلاد وفي شمال العراق. وتشن المقاتلات التركية غارات على مواقع  الحزب منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الجانبين عام 2015.

ومن حين لآخر، ينفذ حزب العمال هجمات داخل تركيا مما يؤدي لسقوط قتلى في صفوف المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

يُذكر أن حزب العمال منذ تأسيسه عام 1978 يتخذ من شمال العراق مقرا لمواقعه العسكرية، ويسعى لانفصال المناطق الكردية عن تركيا، وقد خلف الصراع بين الجانبين أكثر من أربعين ألف قتيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات