قاتل والديه بجامعة ميتشغان في قبضة الشرطة

فُرض طوق أمني على جامعة ميتشغان سنترال عقب الحادثة التي وقعت صباح الجمعة (رويترز)
فُرض طوق أمني على جامعة ميتشغان سنترال عقب الحادثة التي وقعت صباح الجمعة (رويترز)

أعلنت جامعة "سنترال ميتشغان" شمال شرقي الولايات المتحدة، اليوم السبت، إلقاء القبض على مطلق النار داخل حرم الجامعة بالأمس مما أسفر عن مقتل والديه.

وأفادت الجامعة -عبر الموقع الإلكتروني لإدارة الاتصالات الطارئة- أن الشرطة ألقت القبض على الطالب مطلق النار، واسمه جيمس إريك ديفيس (19 عاما)، بعد أن رصدته داخل قطار بعد منتصف ليل السبت، وفق وكالة أسوشيتد برس.

ووفق تصريحات مسؤولين أميركيين في وقت مبكر اليوم، فإن الطالب أوقف دون مقاومة بعد عملية بحث استمرت ساعات.

ووصف متحدث باسم شرطة الجامعة الحادثة بأنها "مسألة أسرية" بينما لم يسفر إطلاق النار عن إصابات أخرى.

وعقب الحادثة، فُرض طوق أمني على جامعة ميتشغان سنترال عقب الحادثة التي وقعت الجمعة، ولزم الطلاب صفوفهم ومهاجعهم حتى منتصف فترة بعد الظهر، بينما أطلقت الشرطة عملية بحث واسعة عن المشتبه به البالغ من العمر 19 عاما.

حادث وأزمة
والمشتبه به متهم بقتل والده الضابط في الشرطة ووالدته في إطلاق نار داخل مبنى يضم مهاجع الطلاب في الجامعة.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية فإن مطلق النار من أصحاب السوابق، وفي الليلة التي سبقت الحادثة نقلته الشرطة إلى المستشفى "في حادثة متعلقة بالمخدرات، تتمثل بجرعة زائدة أو رد فعل على تناول مخدرات" بينما لم يعرف بعد نوع السلاح الذي استخدمه المتهم.

ووقع ذلك الحادث بعد أيام من اقتراح الرئيس دونالد ترمب تسليح المعلمين وتدريبهم على حمل السلاح للدفاع عن أنفسهم والطلاب، في ظل تكرار حوادث إطلاق نار بالمؤسسات التعليمية.

وأفضت حوادث إطلاق نار شهدتها البلاد، منذ مطلع 2018 (خلال شهرين)، إلى مقتل 2249 شخصا، طبقا لإحصائية صادرة الاثنين الماضي 26 فبراير/شباط 2018 عن منظمة أرشيف العنف المسلح (غير حكومية).

لكن الجمعية الوطنية للبنادق، إحدى أقوى مجموعات الضغط في واشنطن، قالت إن ترمب يعارض تشديد القوانين المتعلقة بالأسلحة بعد اجتماع معه الخميس.

المصدر : وكالات