بتغريدة.. ترمب يقيل وزير شؤون قدامى المحاربين

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب إقالة وزير شؤون قدامى المحاربين ديفد شولكن، ورشح طبيب البيت الأبيض روني إل جاكسون خلفا له، في خطوة كانت متوقعة منذ أسابيع وسط تغييرات متكررة في فريق إدارة ترمب.

وأعرب ترمب أمس بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن سروره بترشيح الأميرال روني إل جاكسون الذي يحظى باحترام كبير، فيما أبدى امتنانه للخدمات التي قدمها شولكن للولايات المتحدة والمحاربين القدامى.

وكان جاكسون قد أعلن في يناير/كانون الثاني أن ترمب مهيأ لأداء مهامه و"سليم عقليا"، بعد إجراء أول فحص طبي له منذ توليه منصبه.

وفقد ترمب اهتمامه بشولكن -الوزير الوحيد الذي استمر في منصبه من إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في حكومة ترمب- بعد أن ترددت مجموعة من الأخبار السيئة في وسائل الإعلام عن وزارة شؤون المحاربين القدامى، بعد اتهامه بإنفاق 122 ألف دولار في رحلة مع زوجته إلى أوروبا.

ويأتي قرار إقالة شولكن بعد إقالة ترمب وزير خارجيته ريكس تيلرسون في 13مارس/آذار الجاري، واستبداله بمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) مايك بامبيو، وقرار استبدال مستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر، بالسفير الأميركي الأسبق لدى الأمم المتحدة جون بولتون.

المصدر : الجزيرة,الألمانية