"لا لحرب اليمن" على سيارات السعوديين الفارهة بلندن

كلمات احتجاجية على الحرب الدائرة في اليمن كتبها محتجون على سيارة فارهة لسعودي بلندن (الصحافة البريطانية)
كلمات احتجاجية على الحرب الدائرة في اليمن كتبها محتجون على سيارة فارهة لسعودي بلندن (الصحافة البريطانية)
لاحق الرافضون للحرب التي تقودها السعودية في اليمن سيارات السعوديين الفارهة في العاصمة البريطانية لندن بعبارات احتجاجية على تلك الحرب.
 
وكانت تلك السيارات هدفا لحملة الكتابة على هيكلها من ناشطين مناهضين للحرب في الذكرى الثالثة للهجوم العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
وتعرضت السيارات للتشويه لدى وقوفها في الأحياء وفي شوارع لندن، وانتشرت صور لتلك السيارات وعليها العبارات الاحتجاجية على وسائل التواصل الاجتماعي التي تظهر سيارات تحمل لوحات السعودية في لندن وقد رشت بمساحيق وكتب عليها رسائل مثل "الحرب".
 
وذكر شاهد عيان صوّر إحدى تلك الحالات عبر هاتفه النقال، أن شخصا قد أخفى وجهه كان يراقب السيارات الفارهة التي تحمل لوحات سعودية، ويرش هذه السيارات الفارهة المملوكة لسعوديين باللونين الأسود والأحمر وتلطيخها من الخلف والأمام.
 
وأضاف أن الشخص المجهول كتب عبارات على السيارات تندد بالحرب، مضيفا أن أحد المارة حاول منعه من ذلك لكنه أكمل ما بدأ به ثم فر هاربا.
 
وبث شاهد العيان شريط فيديو خاصا بالحادث على مواقع التواصل الاجتماعي لتحذير السعوديين القادمين إلى العاصمة البريطانية لندن برفقة سياراتهم.
 
في غضون ذلك انتقل أفراد من شرطة العاصمة البريطانية "ميترو بوليتين" إلى موقع الحادث وبدؤوا فتح تحقيق بشأنه.
 
يذكر أن حرب اليمن لاحقت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أثناء زيارته الأخيرة إلى لندن وأعرب كبير أساقفة كنيسة كانتربري جاستين ويلبي عن قلقه من الوضع الإنساني في اليمن بسبب الحملة السعودية هناك، وطالب في لقائه بابن سلمان في لندن بإنهاء الحرب.
 
واتهم زعيم المعارضة البريطانية جيرمي كوربن الحكومة بالتواطؤ مع ابن سلمان في حرب اليمن، كما شهدت لندن مظاهرات نظمها ناشطون للتعبير عن رفضهم لتصدير السلاح إلى السعودية على خلفية مقتل مدنيين باليمن.
المصدر : الصحافة البريطانية