محامو ترمب يحاولون تقييد مقابلته مع مولر

U.S. President Donald Trump speaks with the news media before boarding Marine One helicopter to depart for travel to California via Joint Base Andrews from the South Lawn of the White House in Washington, U.S., March 13, 2018. REUTERS/Leah Millis
محامو ترمب يخشون من إدلائه بتصريحات غير محسوبة أمام المحقق مولر (رويترز)

قالت صحيفة واشنطن بوست إن محامي الرئيس الأميركي دونالد ترمب قدموا معلومات مكتوبة للمحقق الخاص روبرت مولر على أمل فرض قيود على مقابلته للرئيس.

وأضافت الصحيفة أن المعلومات المكتوبة التي قدمت تتعلق بتحقيقات مولر في التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأميركية، وأكدت أن المعلومات المقدمة تأتي كمحاولة لحصر أي لقاء بين ترمب ومولر في مواضيع محددة.

وقالت الصحيفة إن محامي ترمب يخشون من أن يدلي بتصريحات خاطئة لأنه يميل عادة إلى الإدلاء بتصريحات غير محسوبة.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت أن محامي ترمب يسعى لإبرام اتفاق مع مولر، من خلال تنظيم جلسة تحقيق مع الرئيس تؤدي في نهاية المطاف لوقف التحقيقات في علاقات محتملة بين فريقه والروس أثناء حملة ترمب الانتخابية.

وأوضحت الصحيفة أن فريق الرئيس يفكر في إشعار المحقق مولر بأن ترمب جاهز لجلسة استجواب مقابل تعهد بوقف التحقيق على الأقل في الأجزاء المتعلقة بترمب.

وكان مستشارون قانونيون لترمب نصحوه الشهر الماضي بعدم مقابلة المحقق روبرت مولر، وأبدوا قلقهم من أن الرئيس الذي لديه تاريخ في إطلاق التصريحات غير الدقيقة والمتناقضة يمكن أن يتهم بالكذب على المحققين.

ويرى المستشارون القانونيون لترمب أنه لا سند قانونيا يعطي الحق لمولر بالتحقيق مع رئيس الولايات المتحدة، خاصة في ظل غياب مزاعم ذات مصداقية، حسب تعبيرهم. ولكن رفض ترمب مقابلة مولر بشكل مباشر قد تكون له عواقب سلبية، وقد يوحي بأن لديه ما يخفيه. 

المصدر : واشنطن بوست