قتلى بتفجير مفخخة استهدف شركة أمن بكابل

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن المتحدث باسم الداخلية الأفغانية أن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب خمسة آخرون في هجوم انتحاري بسيارة ملغمة استهدف رتلا تابعا للقوات الأجنبية شرقي العاصمة كابل، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

وذكر متحدث باسم الداخلية الأفغانية أن كل القتلى والمصابين في الهجوم مدنيون، وأشارت وكالة الأناضول إلى أن التفجير وقع قرب مجمع سكني يضم موظفين أجانب، وقد أعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد أن الحركة استهدفت آلية للقوات الأجنبية، وأن التفجير أدى إلى مقتل جميع من كانوا فيها.

وقالت السلطات الأفغانية إن شركة الأمن البريطانية "جي4 أس" كانت هي المستهدفة بالتفجير، غير أن الانتحاري الذي كان يقود السيارة الملغمة فجر نفسه قبل الوصول إلى الهدف.

وعلى الرغم من أن هجوم اليوم يعد صغيرا نسبيا مقارنة بهجمات أخرى سقط فيها عشرات القتلى في الآونة الأخيرة فإن استمرار وقوع الهجمات بالعاصمة الأفغانية يقوض الثقة في حكومة الرئيس أشرف غني.

ويأتي هجوم اليوم بعد تصريح قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال جون نيكولسون الأربعاء الماضي بأن حماية كابل هي المحور الرئيسي لجهود القوات الدولية التي تساعد قوات الأمن الأفغانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات