برلمان هولندا يتجاهل استهداف بيغيدا مشروع مسجد بالصلبان

The sun sets behind the Essalam Mosque in Rotterdam, Netherlands, March 10, 2017. The Dutch election takes place March 15. Picture taken March 10, 2017. REUTERS/Dylan Martinez
بيغيدا تعتبر أن الإسلام يعني الإرهاب (رويترز)

رفض البرلمان الهولندي مقترحا تقدم به حزب "دنك" لمناقشة نصب أعضاء من حركة بيغيدا المعادية للإسلام والمهاجرين، 23 صليبا في أرض مخصصة لبناء مسجد بالبلاد.

وجاء رفض البرلمان مناقشة المقترح بشأن نصب الصلبان من قبل حركة بيغيدا التي تعني "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب" بحضور وزير العدل والأمن الهولندي.

وأعرب عضو حزب دنك الذي يشكل الأتراك والمهاجرون أغلبية أعضائه، في كلمة له بالبرلمان، عن حزنه من عدم دعم المقترح، معتبرا أن البرلمان بهذا الشكل يكون قد أدار ظهره للمسلمين.

ونصب أعضاء من الحركة المذكورة 23 صليبا في أرض مخصصة لبناء مسجد في مقاطعة أوفرآيسل شرقي هولندا بحيث تبدو الأرض المخصصة لبناء مسجد الواقعة في مدينة أنشخيده كأنها مقبرة مسيحية.

وكتب أعضاء الحركة فوق الصلبان أسماء ضحايا الهجمات التي ضربت لندن وبرشلونة وباريس وبروكسل على مدار عامين.

وقالت الحركة في فيديو لها بهذا الشأن "الإسلام يعني الكراهية والإرهاب، لذلك قمنا بعمل اليوم في أرض سينشأ عليها بيت كراهية بمدينة أنشخيده، وسنفعل كل شيء لمنع بناء المسجد".

يذكر أن الحركة بدأت مظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2014، لتشهد عقب ذلك انتشارا في العديد من البلدان الأوروبية ومنها هولندا.

المصدر : وكالة الأناضول