عـاجـل: الحكومة اليمنية تتهم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بعرقلة تنفيذ إجراءات وترتيبات اتفاق الرياض

المخابرات الأميركية لبوتين: القراصنة مرتبطون بالكرملين

بومبيو يؤكد: لا مؤشرات على أن التدخل الروسي أثر على نتيجة الانتخابات الأميركية (رويترز)
بومبيو يؤكد: لا مؤشرات على أن التدخل الروسي أثر على نتيجة الانتخابات الأميركية (رويترز)
أكد مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) مايك بومبيو ارتباط القراصنة الروس -الذين حاولوا التدخل في الانتخابات الأميركية- بالكرملين، مفندا تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة.

وأوضح بومبيو -في مقابلة مع تلفزيون فوكس نيوز الأميركي- أن قول بوتين إن القراصنة الروس ليسوا مرتبطين بالكرملين "غير صحيح".

ولكن رجل المخابرات الأميركي أشار إلى أنه لا توجد مؤشرات تدل على أن التدخل قد أثر بنتائج الانتخابات الأميركية عام 2016 التي انتهت بفوز الجمهوري دونالد ترمب.

وكان الرئيس الروسي أكد -قبل أقل من 24 ساعة في تصريحات مع قناة "أن بي سي" الأميركية- أن مواطنيه المتهمين بالتدخل غير مرتبطين بمؤسسة الكرملين.

وأضاف بوتين أن هؤلاء "لا يمثلون مصالح الدولة"، وقال "ما الذي يعنيه الأمر إن كانوا روسا.. هناك 146 مليون روسي". 

كما اعتبر الاتهامات الموجهة لبلاده بـ "السخيفة" وشدد على أنه لا يمكن التصديق بأن روسيا التي تبعد آلاف الأميال عن الولايات المتحدة تدخلت في الانتخابات الأميركية، متسائلا "ما الهدف من ذلك؟".

وكان المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر قد وجه الشهر الماضي اتهامات إلى 13 مواطنا روسيا بالتآمر للاحتيال على واشنطن، كما أصدرت هيئة محلفين اتحادية بمقاطعة كولومبيا اتهاما أيضا لثلاثة كيانات روسية بانتهاك القوانين الجنائية الأميركية من أجل التدخل بالانتخابات والعملية السياسية الأميركية.

المصدر : الجزيرة