استقالة مفاجئة لأقرب مستشاري ترمب

White House Communications Director Hope Hicks leaves the U.S. Capitol after attending the House Intelligence Committee closed door meeting in Washington, U.S., February 27, 2018. REUTERS/Leah Millis
تعدّ هوب هيكس من أكثر المستشارين ولاء لترمب (رويترز)

أعلنت الرئاسة الأميركية أن مديرة الاتصالات في البيت الأبيض هوب هيكس استقالت من منصبها، في خطوة تأتي بعد مثولها أمام الكونغرس في جلسة استماع بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إنه لم يتم تحديد موعد مغادرة هيكس عملها، لكن هذا الأمر يفترض أن يتم "في الأسابيع المقبلة".

ونفت ساندرز أن تكون استقالة هيكس مرتبطة بأي شكل من الأشكال بجلسة الاستماع المغلقة التي عقدتها لجنة الاستخبارات في مجلس النواب يوم الثلاثاء واستجوبت خلالها مديرة الاتصالات في البيت الأبيض بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

وكانت هيكس (29 عاما) -التي تعد أكثر المستشارين ولاء إلى ترمب- رفضت خلال جلسة الاستماع الرد على العديد من الأسئلة التي وجهت إليها بشأن عملها وتلك المتعلقة بالاتصالات بين فريق ترمب وروسيا بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية عام 2017، واكتفت بالرد على الأسئلة التي سبق أن تمت الموافقة عليها.

من جهته قال عضو لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الديمقراطي مايك كويغلي "إنهم ينفذون تعليمات البيت الأبيض بعدم الرد على بعض الأسئلة".

أما ترمب فقال في بيان إن "هوب رائعة وقامت بعمل ممتاز"، في حين أعربت هيكس عن شكرها لترمب، دون أن توضح سبب استقالتها المفاجئة.

وعملت هيكس موظفة في إحدى الشركات التابعة لإيفانكا ترمب ابنة الرئيس الأميركي، ثم انضمت إلى فريق الحملة الانتخابية لأبيها عام 2015.

يشار إلى أن التحقيقات الأميركية في قضية التدخل الروسي تنظر في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترمب وروسيا، أو ما إن كان ترمب عرقل تحقيقًا لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) حول القضية نفسها من خلال طرد مدير المكتب السابق جيمس كومي في مايو/أيار 2017.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

White House adviser Sebastian Gorka (L), standing with White House counselor Kellyanne Conway (C), waits for U.S. President Donald Trump to arrive to board Air Force One for travel to Ohio from Joint Base Andrews, Maryland, U.S. July 25, 2017. Picture taken July 25, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

قدم مساعد مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي استقالته من منصبه وفق مصادر متطابقة. وأكد سيباستيان غوركا أن بإمكانه خدمة دونالد ترمب أفضل من خارج البيت الأبيض.

Published On 26/8/2017
Steve Wynn, Chairman and CEO of Wynn Resorts, speaks during the Milken Institute Global Conference in Beverly Hills, California, U.S., May 3, 2017. REUTERS/Mike Blake

قبِل الحزب الجمهوري الأميركي الحاكم استقالة رئيس لجنته المالية ستيف وين بعد كشف الصحافة تورطه في فضائح جنسية، وتحرشه بالموظفات في شركاته.

Published On 28/1/2018
U.S. Secretary of State Rex Tillerson speaks with reporters after meeting with Libyan Prime Minister Fayez al-Sarraj in Washington, U.S., December 1, 2017. REUTERS/James Lawler Duggan

نفى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون وجود ضغوط عليه من البيت الأبيض لتقديم استقالته، وقال للصحفيين بغضب “أعتقد أنه بات عليكم جميعا التزود بمصادر جديدة لأن روايتكم خاطئة بكل مرة”.

Published On 6/12/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة