ترمب يتهم ديمقراطيا بتسريب معلومات سرية

U.S. President Donald Trump delivers his first State of the Union address to a joint session of Congress inside the House Chamber on Capitol Hill in Washington, U.S., January 30, 2018. REUTERS/Win McNamee/Pool
ترمب اعتبر أن شيف من كبار الكاذبين مثل المديرين السابقين لمكتب التحقيقات الفدرالي والاستخبارات القومية ووكالة المخابرات المركزية (رويترز)
اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب كبير الديمقراطيين في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب آدم شيف بتسريب معلومات سرية بشكل غير شرعي.

وكتب ترمب في تغريدة أن شيف هو أحد كبار الكاذبين والمسربين على غرار كل من المديرين السابقين لمكتب التحقيقات الفدرالي والاستخبارات القومية ووكالة المخابرات المركزية.

وتأتي تغريدة ترمب وسط مساعي الديمقراطيين في لجنة الاستخبارات لنشر مذكرة مضادة للمذكرة التي نشرها الجمهوريون الجمعة الماضي، ويتهمون فيها مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) بإساءة استخدام السلطة في التحقيقات بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وتجري لجنة المخابرات في مجلس النواب أحد التحقيقات المتعددة في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، وقد كرر ترمب مرارا نفيه وجود أي تواطؤ منه أو من حملته الانتخابية مع روسيا.

ويقول ترمب إن تلك المذكرة تبرئ ساحته، فيما يقول منتقدوها إنها تجاهلت معلومات حيوية، ويسعى الديمقراطيون لنشر تفنيد للمذكرة.

وقلل بعض المشرعين الجمهوريين من أهمية المذكرة، وقالوا إن التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر يجب أن يستمر.

المصدر : الجزيرة + وكالات