إسرائيل تطلق مناورات على حدود غزة وسيناء

مناورات إسرائيلية سابقة (الجزيرة)
مناورات إسرائيلية سابقة (الجزيرة)

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ مناورات واسعة لفحص جاهزية القوات البرية والشبكة اللوجستية في حالة الطوارئ على الجبهة الجنوبية المشرفة على الحدود مع قطاع غزة وسيناء.

وذكر الناطق العسكري أنه سيتم استدعاء قوات الاحتياط، وأن المنطقة ستشهد حركة يقظة ومكثفة للقوات الأمنية والعسكرية.

وكشفت مصادر إسرائيلية منذ أيام عن انتشار قوات أميركية كبيرة للمشاركة في هذه المناورات.

ويأتي هذا ضمن سلسلة تدريبات أجراها جيش الاحتلال مؤخرا، كما أجرى في الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مناورات عسكرية على طول الحدود مع قطاع غزة.

وكان سلاح الجو أجرى قبل ذلك بعشرة أيام مناورات استمرت أسبوعين بمشاركة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والنمسا وبولندا والهند، إضافة لفرق وخبراء عسكريين من أربعين دولة.

وتعد تلك المناورات -التي حملت اسم "العلم الأزرق" وجرت بالقاعدة الجوية "عوفدا" شمال إيلات- الأكبر في تاريخ سلاح الجو الإسرائيلي، وحاكت معارك جوية وجها لوجه وإصابة أهداف على الأرض والتعامل مع المضادات الأرضية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دشن سلاح الجو الإسرائيلي واحدة من أكبر المناورات في تاريخه بمشاركة عدة دول على رأسها الولايات المتحدة، أطلق عليها اسم "العلم الأزرق"، وتحاكي معارك جوية والتعامل مع مضادات أرضية.

بدأ جيش الاحتلال مناورات عسكرية على حدود غزة، وذلك بعد يوم من تهديدات أطلقتها الحكومة الإسرائيلية بالتعامل مع أي رد لحركة الجهاد الإسلامي على قصف إسرائيلي سابق استهدف مقاومين.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة