مقتل 11 في هجوم انتحاري على الجيش الباكستاني

epa03644185 Pakistani army soldiers secure the site of a suicide bomb blast targeting a senior Frontier Constabulary (FC) commander near a security check post in Saddar Cantt area of Peshawar, the provincial capital of militancy-hit Khyber-Pakhtunkhwa province, Pakistan, 29 March 2013. At least six persons including two women were killed and ten injured when a suicide bomber exploded himself targeting the convoy of a Frontier Constabulary chief who remained unhurt in th
جنود يؤمنون موقع تفجير انتحاري وقع قبل سنوات في منطقة بيشاور (الأوروبية)

أعلن الجيش الباكستاني مقتل 11 وإصابة 13 من جنوده اليوم السبت في تفجير انتحاري استهدف ملعبا رياضيا تابعا له في وادي سوات شمالي البلاد. وتبنت الهجوم حركة طالبان باكستان.

ونقل مراسل الجزيرة في وقت سابق اليوم عن بيان عسكري أن ثلاثة جنود قتلوا وجرح سبعة آخرون جراء هجوم نفذه انتحاري على وحدة عسكرية في منطقة قَبَل بوادي سوات. ومن بين القتلى ضابط، وفق ما ورد في بيان الجيش.

ولم يشر البيان إلى كيفية تنفيذ الهجوم الذي يأتي بعد فترة هدوء طويلة استمرت ثلاث سنوات في وادي سوات الذي سيطرت عليه حركة طالبان لمدة عامين حتى 2009، حين شن الجيش عملية عسكرية واسعة انتهت بطرد المسلحين واستعادة المنطقة.

وفي رسالة إلكترونية وجهتها إلى الصحفيين، تبنت طالبان التفجير الانتحاري. وقالت قناة تلفزيونية باكستانية إن قوات الأمن تمكنت من تأمين المنطقة عقب الهجوم، وباشرت التحقيق في الهجوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات