السجن لإسرائيلي اعتنق الإسلام

JERUSALEM, ISRAEL - JULY 28: Police are on high alert during a demonstration on July 28, 2017 in Jerusalem, Israel. Religious leaders announced that following a recent terror attack the holy site of Al Aqsa mosque which was then partly closed will open for prayer while tensions grow in the city after recent clashes and protests. (Photo by Ilia Yefimovich/Getty Images)
قوات من الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة (غيتي)
أصدرت محكمة إسرائيلية حكما بالسجن على يهودي اعتنق الإسلام بالسجن 38 شهرا بعد إدانته بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقالت محكمة منطقة الناصرة إن فالنتين مازليفيسكي كان لديه "هدف واحد: الانضمام للتنظيم" مضيفة أنه "تصرف بناء على أيديولوجية التنظيم بشكل ينتهك القانون ويعرض أمن الدولة للخطر".

وجاء في حيثيات الحكم أن الأمن الإسرائيلي حذر مازليفيسكي (40 عاما) في يوليو/تموز 2016 من المشاركة في أنشطة تنظيم الدولة، إلا أنه تجاهل ذلك وتواصل مع جهاديين في مسعى للانضمام لمقاتلي التنظيم في سوريا ثم لاحقا في سيناء، لكن خططه فشلت.

وأفاد جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) بأن مازليفيسكي الذي هاجر من بيلاروسيا إلى إسرائيل عام 1996 أول يهودي إسرائيلي تتم إدانته بصلاته بتنظيم الدولة الإسلامية.

واعتنق المهاجر البيلاروسي الإسلام عام 2000 أثناء تأدية الخدمة الإلزامية في الجيش بعد زواجه من مسلمة من فلسطينيي 48 أصبحت أم أولاده الخمسة.

وفي ملف آخر، كشف جهاز الشين بيت أمس عن توقيف ثلاثة من العرب للاشتباه في تخطيطهم لشن هجمات مسلحة في المسجد الأقصى أو ضد يهود أو مواقع دينية مسيحية.

وأوقفت السلطات الإسرائيلية عدة أشخاص للاشتباه بعلاقاتهم مع تنظيم الدولة، في حين يعتقد أن عشرين من فلسطينيي 48 يقاتلون في صفوف التنظيم بسوريا والعراق.

المصدر : وكالات