السجن لإسرائيلي اعتنق الإسلام

JERUSALEM, ISRAEL - JULY 28: Police are on high alert during a demonstration on July 28, 2017 in Jerusalem, Israel. Religious leaders announced that following a recent terror attack the holy site of Al Aqsa mosque which was then partly closed will open for prayer while tensions grow in the city after recent clashes and protests. (Photo by Ilia Yefimovich/Getty Images)
قوات من الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة (غيتي)
أصدرت محكمة إسرائيلية حكما بالسجن على يهودي اعتنق الإسلام بالسجن 38 شهرا بعد إدانته بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقالت محكمة منطقة الناصرة إن فالنتين مازليفيسكي كان لديه "هدف واحد: الانضمام للتنظيم" مضيفة أنه "تصرف بناء على أيديولوجية التنظيم بشكل ينتهك القانون ويعرض أمن الدولة للخطر".

وجاء في حيثيات الحكم أن الأمن الإسرائيلي حذر مازليفيسكي (40 عاما) في يوليو/تموز 2016 من المشاركة في أنشطة تنظيم الدولة، إلا أنه تجاهل ذلك وتواصل مع جهاديين في مسعى للانضمام لمقاتلي التنظيم في سوريا ثم لاحقا في سيناء، لكن خططه فشلت.

وأفاد جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) بأن مازليفيسكي الذي هاجر من بيلاروسيا إلى إسرائيل عام 1996 أول يهودي إسرائيلي تتم إدانته بصلاته بتنظيم الدولة الإسلامية.

واعتنق المهاجر البيلاروسي الإسلام عام 2000 أثناء تأدية الخدمة الإلزامية في الجيش بعد زواجه من مسلمة من فلسطينيي 48 أصبحت أم أولاده الخمسة.

وفي ملف آخر، كشف جهاز الشين بيت أمس عن توقيف ثلاثة من العرب للاشتباه في تخطيطهم لشن هجمات مسلحة في المسجد الأقصى أو ضد يهود أو مواقع دينية مسيحية.

وأوقفت السلطات الإسرائيلية عدة أشخاص للاشتباه بعلاقاتهم مع تنظيم الدولة، في حين يعتقد أن عشرين من فلسطينيي 48 يقاتلون في صفوف التنظيم بسوريا والعراق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المخابرات الإسرائيلية تلقي القبض على الفلسطيني محمد عزام بتهمة الإنتماء لتنظيم الدولة

قدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد شاب فلسطيني من بلدة كفرمندا داخل الخط الأخضر يدعى محمد عزام؛ بتهم تتعلق بتأييد تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 25/6/2017
لماذا تريد إسرائيل سدا بينها وبين سيناء؟

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال تخطط لبناء جدار عازل تحت الأرض على حدودها الجنوبية مع مصر، مشيرة إلى أن الخطة تأتي كإجراء احترازي لإبعاد تهديدات تنظيم الدولة.

Published On 4/8/2017
An armoured Israeli military vehicle drives along Israel's border with Egypt's Sinai peninsula, near the Nitzana crossing in this picture taken January 30, 2014. An Islamist insurgency boiling in the desert peninsula has claimed casualties among the Multinational Force and Observers (MFO), requiring new and often cumbersome precautions. And while participating countries do not say so publicly, there has been some behind-the-scenes debate over the MFO mandate at a peri

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أنشأ قوة احتياط خاصة من سكان منطقة نيتسانا المجاورة للحدود مع مصر، للتعامل مع أي هجوم طارئ من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 21/1/2018
An Israeli F-16 jet takes off at the Ovda airbase in the Negev Desert near Eilat, southern Israel, 09 December 2014. Israel and Greece concluded a Joint Air Forces drill during the joint IDF-Hellenic Air Force drill week. Syria on 07 December 2014 accused Israel of carrying out airstrikes in areas near the capital, Damascus. Syria's state news agency SANA reported that Israeli warplanes 'targeted' two areas in the rural part of Damascus, including an unspecified site near the capital's international airport. The agency called the alleged airstrikes 'sinful aggression,' but said they caused no casualties. Meanwhile, a pro-opposition group said that at least 10 explosions were heard on the outskirts of Damascus.

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن سلاح الجو الإسرائيلي شن خلال العامين الماضيين أكثر من مئة غارة على أهداف في سيناء، في إطار الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 3/2/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة