تحديد مكان سقوط طائرة الركاب الإيرانية

عناصر من فرق الإنقاذ يبحثون عن حطام الطائرة المنكوبة بالجبال الممتدة ووسط إيران (رويترز)
عناصر من فرق الإنقاذ يبحثون عن حطام الطائرة المنكوبة بالجبال الممتدة ووسط إيران (رويترز)

أعلن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف أنه تم تحديد موقع سقوط طائرة الركاب التي فقدت الأحد الماضي وأودت بحياة 66 شخصا. وأضاف شريف أن مروحيات تابعة للحرس تمكنت من أخذ صور لبقايا الطائرة شوهد عليها شعار شركة آسمان المالكة للطائرة.

وفي سياق متصل، قال مسؤول بالهلال الأحمر الإيراني إنه تم تحديد مكان الطائرة بمنطقة نوقل بمرتفعات دنا، وأنها توجد على ارتفاع 4000 متر. وقد تم إرسال عدد من فرق الإنقاذ لمكان سقوط الطائرة.

وقد تضاربت الأنباء أمس الاثنين بشأن العثور على حطام الطائرة الإيرانية المنكوبة، فبينما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن جعفر كوهركاني مساعد محافظ كهكيلويه وبوير أحمد (جنوب غرب) قوله إنه تم العثور على حطام الطائرة قرب مدينة سميرم بمحافظة أصفهان (وسط)، نفت منظمة الطيران المدني الإيراني نبأ العثور على حطام الطائرة.

ونفى المدير العام لمكتب عمليات الملاحة الجوية في المنظمة محمد سعيد شرفي خبر العثور على الطائرة المنكوبة، وقال "لم نعثر على شيء من هذا القبيل حتى الآن"، مشيرا إلى أن الطائرات المسيرة مستمرة في عملها.

وقد كشف نائب رئيس وكالة الفضاء الإيرانية مجتبى سرادقي أن بلاده طلبت مساعدة الدول الأوروبية والصين لتحديد موقع حطام طائرة الركاب.

وقال سرادقي أمس إن بلاده طلبت من تلك الدول تزويدها بصور لأقمار صناعية لتحديد الموقع الدقيق لحطام طائرة الركاب. وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن روسيا سلمت طهران إحداثيات تقريبية لمكان سقوط طائرة الركاب الإيرانية.

وكانت وكالة إرنا ذكرت أن الطائرة -التابعة لشركة الطيران "آسمان" ومن طراز "أي تي آر 72"- سقطت بمنطقة جبلية وعرة بمحافظة أصفهان بعد إقلاعها بـ50 دقيقة من طهران باتجاه مدينة ياسوج جنوبي غربي البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة