محكمة بريطانية تدين متهما بدعس مسلمين

دارين أوزبورن الذي أدانته المحكمة بالهجوم على مسلمين خارج مسجد شمالي لندن العام الماضي (رويترز)
دارين أوزبورن الذي أدانته المحكمة بالهجوم على مسلمين خارج مسجد شمالي لندن العام الماضي (رويترز)

أدانت محكمة بريطانية متهما أمس الخميس بقتل شخص بسيارته التي دعس بها مجموعة من المصلين المسلمين عمدا خارج مسجد شمالي لندن.

وخلصت محكمة وولويتش في شرق لندن إلى أن الرجل -ويدعى دارين أوزبورن (48 عاما)- اتجه لكراهية المسلمين بسبب مشاهدته مسلسلا تلفزيونيا يحكي قصة استغلال جنسي للأطفال تتضمن بريطانيين من أصل باكستاني.

وستحدد المحكمة اليوم الجمعة المدة الذي سيقضيها أوزبورن في السجن بعد إدانته بقتل مسلم خمسيني.

وكان المدان يقود شاحنة صغيرة عندما اندفع بها نحو مسلمين بجوار مسجد فينسبري بارك، مما أدى لمقتل أحدهم وهو رجل في العقد السادس من عمره، وجرح تسعة آخرين في مساء أحد أيام شهر رمضان في يونيو/حزيران الماضي.

وزعم أوزبورن خلال محاكمته أنه كان فقط يستقل الشاحنة التي قادها شخص آخر قال إن اسمه ديف، لكن المحققين أكدوا أنه تحرك بمفرده.

وفي رسالة خطية تركت في الشاحنة الصغيرة وصف أوزبورن الرجال المسلمين بأنهم مغتصبون، وعبر عن احتقاره لرئيس بلدية لندن صادق خان وزعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربن، وقال للمحلفين في وقت لاحق إنه أراد قتل كوربن في نفس يوم الهجوم.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية + رويترز

حول هذه القصة

عندما يكون الناس غير متكافئين في الحصول على الموارد وتكون أمامهم حواجز بسبب عرقهم أو جنسهم أو عقيدتهم، فإن ذلك يعني أنهم مستبعدون بشكل منهجي من المشاركة في المجتمع.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة