نصف مليون أميركي يفترشون الأرض في عز البرد

epa04006767 A homeless man seeks shelter under an umbrella as he sits begging in front of a store in New York, USA, 03 January 2014. A severe snow storm hit the large area of Northeastern US including the city of New York with an expected dump of 15 inches (38 cm) of snow. The storm is predicted to combine with deep cold and strong winds resulting in blizzard warnings for coastal areas. EPA/SEBASTIAN GABRIEL
متسول بأحد شوارع نيويورك (أسوشيتد برس)

يحاول أكثر من نصف مليون مشرد ممّن لا يمتلكون منازل في الولايات المتحدة الأميركية التعايش مع برد الشتاء القارس، وتقول مؤسسة الاتحاد الوطني الأميركي الهادفة لتأمين منازل للمشردين إن 68% من الأميركيين الذين لا يمتلكون منازل (376 ألف شخص) قضوا شتاء العام الماضي في الملاجئ.

ولجأ باقي المشردين (نحو 176 ألف شخص) إلى الأماكن العامة للاحتماء من البرد. وأوضحت معطيات المؤسسة أن نيويورك أكثر الولايات اكتظاظا بالمشردين تليها نيو جيرسي، ويعيش فيهما قرابة 86 ألف شخص في 297 ملجأً و84 مكانا مخصصا للإقامة ليوم واحد.

وتضم مدينة شيكاغو نحو 19 ألف طالب دون مأوى، ويقوم مسؤولو المدينة بفتح الملاجئ كي يتمكن هؤلاء من المبيت فيها.

وتشهد عدة ولايات هذا العام انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، الأمر الذي تسبب في مصرع أكثر من عشرين شخصا، وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من ستين ألف منزل ومتجر.

الطفولة
وكان المقرر الخاص لـ الأمم المتحدة في شؤون الفقر الحاد وحقوق الإنسان فيليب ألستون قد قال -في تصريح عقب زيارة للولايات المتحدة- إن 21% من المشردين هناك من الأطفال، وأضاف أنه في العديد من المدن الأميركية يجد المشردون أنفسهم مُجَرمين بسبب الظروف التي تعيشون فيها، وقد جرى اعتقال 6696 مشردا بولاية لوس أنجلوس بين عامي 2011 و2016.

وكانت وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الأميركية قالت صيف 2015 إن الولايات المتحدة تضم أعلى نسبة مشردين من النساء والأطفال بين نظيراتها من الدول الصناعية.

وجاء في تقرير أصدرته الوزارة مؤخرا بالتعاون مع جامعة "فاندربيلت" أن عدد العائلات المشردة بالولايات المتحدة -وهي من بين سبع أغنى دول إلى جانب كندا واليابان وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا– شهد ارتفاعا كبيرا السنوات الماضية، دون أن تبيّن عدد تلك العائلات أو نسبة الأطفال والنساء.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

LOS ANGELES, CA - JANUARY 29: Volunteers count homeless people on Skid Row during the 2015 Greater Los Angeles Homeless Count conducted by the Los Angeles Homeless Services Authority (LAHSA) on January 29, 2015 in Los Angeles, California. About 6,000 volunteers take part in counting the homeless people that they see as well as tents, cars and other structures used by the homeless, but avoid estimating the amount of people that might be inside such shelters. The last Greater Los Angeles Homeless Count, which took place in 2013, found that LA had one of the largest homeless populations in the country, with more than 39,000 men, women and children living on the streets.

أطلقت شرطة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية النار على رجل مشرد في أحد الأحياء الفقيرة بالمدينة فأردته قتيلاً، بحسب إفادة السلطات المحلية.

Published On 2/3/2015
أمريكا تضم أعلى نسبة مشردين من النساء والأطفال بين الدول الصناعية

كشفت بيانات حكومية أن الولايات المتحدة تضم أعلى نسبة مشردين من النساء والأطفال بين نظيراتها من الدول الصناعية. ويعيش ثلاثة ملايين أميركي -نصفهم تقريبا من الأطفال- تجربة التشرد سنويا.

Published On 19/7/2015
FOR RELEASE AT 12:01 A.M. EST ON MONDAY, NOV. 17. THIS PHOTO MAY NOT BE PUBLISHED, BROADCAST OR POSTED ONLINE BEFORE 12:01 A.M. EDT - In this June 2014 photo provided by Transition House, a homeless shelter in Santa Barbara, Calif., volunteer Jodi Kirkland, center right, helps out with Transition House’s children’s program at the shelter. A new report released Monday, Nov. 17, 2014, by the National Center on Family Homelessness says that one fifth of America's homeless children are in California. (AP Photo/Transition House, Kimberly Kavish)

كشف تقرير أميركي أن عدد الأطفال المشردين في الولايات المتحدة في ازدياد مضطرد، وهناك طفل مشرد من كل ثلاثين طفلا، وقد بلغ عدد الأطفال المشردين العام الماضي 2.5 مليون.

Published On 17/11/2014
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة