ما تعليق مستشار ترمب على أدلة تدخل روسيا بالانتخابات

MUNICH, GERMANY - FEBRUARY 17: Herbert Raymond McMaster, Lieutenant General, National Security Advisor to the President of the USA delivers a speech at the 2018 Munich Security Conference on February 17, 2018 in Munich, Germany. The annual conference, which brings together political and defense leaders from across the globe, is taking place under heightened tensions between the USA, together with its western allies, and Russia. (Photo by Sebastian Widmann/Getty Images)
ماكماستر استبعد إمكانية التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا في مجال الأمن الإلكتروني (رويترز)

وقال ماكماستر إن الأدلة باتت غير قابلة للجدال مع وجود لائحة الاتهام الصادرة عن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، في حين كان من الصعب أن تنسب لأشخاص لأسباب عدة في الماضي".

ورأى ماكماستر أن محاولات موسكو للتدخل في الانتخابات الغربية تأتي بنتائج عكسية ولا تحقق المرجو منها، حيث إنها تعمل بدلا من ذلك على تعزيز وتوحيد قطاع كبير من الأشخاص ضد موسكو.

واستبعد المسؤول الأميركي في حديثه خلال مؤتمر ميونيخ للأمن إمكانية التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا مستقبلا في مجال الأمن الإلكتروني.

 

مجرد "هراء"
وردا على إصدار وزارة العدل الأميركية لائحة اتهام ضد أفراد وكيانات روسية للتدخل في الانتخابات الأميركية، أكد لافروف أن بلاده لم تتدخل مطلقا في الانتخابات الأميركية، ووصف الاتهامات الأميركية بذلك بأنها مجرد "هراء".

وقال لافروف ردا على سؤال في مؤتمر حول الأمن في مدينة ميونيخ الألمانية بشأن اتهام 13 مواطنا روسيًّا بالتآمر في الانتخابات الأميركية؛ "ما دام لم تكن لدينا أي حقائق، فإن كل هذا لا يعدو كونه هراء".

وأضاف أنّه ومن خلال تطورات هذا الأمر، والبحث فيه مع عدد من الشخصيات، فإنه لم تتوفر أي "حقائق حول الموضوع".

وكان المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر قد وجه الجمعة اتهامات إلى 13 مواطنا روسيًّا بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، كما اتهم ثلاثة منهم بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال وسرقة مصرفية، كما اتهم خمسة مدعى عليهم بسرقة هويات.

كما أصدرت هيئة محلفين اتحادية في مقاطعة كولومبيا اتهاما أيضا إلى ثلاثة كيانات روسية لانتهاك القوانين الجنائية الأميركية من أجل التدخل في الانتخابات والعملية السياسية الأميركية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa06419103 US President Donald J. Trump walks to depart the South Lawn of the White House by Marine One, in Washington, DC, USA, 05 January 2018. Trump travels to Camp David where he will participate in a retreat with Congressional Republican leadership. EPA-EFE/MICHAEL REYNOLDS

مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه سيمثل أمام لجنة المحقق الخاص روبرت مولر يكون التحقيق في التدخل الروسي المحتمل بالانتخابات الرئاسية الأميركية قد وصل إلى المكتب البيضاوي.

Published On 25/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة