واشنطن تدعو مجلس الأمن للتحرك ضد إيران

U.S. Ambassador to the United Nations Nikki Haley arrives for a security council meeting at U.N. headquarters during the United Nations General Assembly in New York City, U.S. September 21, 2017. REUTERS/Stephanie Keith
نيكي هيلي: واشنطن ستواصل الحديث علانية عن أفعال إيران الخطيرة (رويترز)

دعت الولايات المتحدة الخميس مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف تجاه إيران، وذلك بعد نشر تقرير لخبراء دوليين يتهمها بانتهاك الحظر الأممي على إرسال أسلحة إلى اليمن.

واعتبرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي في بيان الخميس أن "الوقت حان لكي يتصرف مجلس الأمن" ضد إيران.

وجاء في التقرير النهائي الذي عُرض على مجلس الأمن الدولي في يناير/كانون الثاني، أن الخبراء "تعرّفوا على مخلفات صواريخ مرتبطة بتجهيزات عسكرية وآليات عسكرية جوية مسيّرة من منشأ إيراني، أُدخلت إلى اليمن بعد فرض الحظر على الأسلحة" عام 2015.

وقالت هيلي في بيانها "إن هذا التقرير يسلط الضوء على ما ظللنا نقوله طوال أشهر من أن إيران نقلت أسلحة بطريقة غير شرعية، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن العديدة".

وأضافت أن "الولايات المتحدة ستواصل الحديث علانية عن أفعال إيران الخطيرة، لكن العالم لا يمكنه الاستمرار في السماح لهذه الانتهاكات الصارخة بأن تتواصل دون محاسبة".

وشددت على ضرورة أن تدرك إيران أن هناك تبعات لتحدي المجتمع الدولي.

وكانت إيران نفت بشدة تسليح الحوثيين، واتهمت سفيرةَ الولايات المتحدة في الأمم المتحدة الشهر الماضي بتقديم أدلة "مزورة" على أن صاروخا أُطلق على الرياض في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني كان إيراني الصنع.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

المزيد من دولي
الأكثر قراءة