ممثلة إباحية على علاقة بترمب تعود للأضواء

U.S. President Donald Trump speaks before signing a proclamation to honor Martin Luther King Jr. day in the Roosevelt Room of the White House in Washington, U.S., January 12, 2018. REUTERS/Joshua Roberts
تقارير صحفية قالت إن ترمب أقام علاقة مع ممثلة إباحية عام 2006 بالرغم من كونه متزوجا، لكنه نفى ذلك (رويترز-أرشيف)

قال مايكل كوهين المحامي الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه دفع 130 ألف دولار من أمواله الخاصة لممثلة إباحية قالت إنها أقامت علاقة مع ترمب عام 2006، وذلك في بيان لصحيفة نيويورك تايمز.

وذكر المحامي أمس الثلاثاء أنه دفع هذا المبلغ بشكل قانوني في إطار ما وصفها "بالمعاملة الخاصة"، لكنه لم يوضح ما هذه المعاملة وما ملابساتها. وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن كوهين دفع هذا المبلغ لشراء صمت الممثلة الإباحية ستيفاني كليفورد المعروفة باسم ستورمي دانيالز.

وقال كوهين إن "مؤسسة ترمب وحملة ترمب لا علاقة لهما بالمعاملة مع كليفورد، ولم تسدد أي منهما لي المبلغ بشكل مباشر أو غير مباشر"، مضيفا أن "عملية الدفع كانت قانونية ولم تكن مساهمة في الحملة أو من تكاليفها".

وكانت وسائل إعلام أميركية أوردت أن عملية الدفع تمت قبل شهر من الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 لإبقاء العلاقة سرا. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من كشف عن تلك الصفقة في يناير/كانون الثاني 2018.

وتقول التقارير الصحفية التي ينفيها ترمب إنه أقام عام 2006 علاقة جنسية مع الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، بالرغم من كونه متزوجا ولم يكن قد مضى على ولادة ابنه الأصغر أربعة أشهر.

ونفى البيت الأبيض في بيان أي علاقة ذات طابع جنسي بين ترمب ودانيالز، وأكد مسؤول في الرئاسة "أنها أخبار قديمة يُعاد تسويقها وسبق أن نُشرت وتم نفيها بشدة قبل الانتخابات".

وتعرض ترمب خلال الحملة الرئاسية وبعد انتخابه لاتهامات عدة بالتحرش الجنسي قبل سنوات، لكنه نفى ذلك.

وكانت دانيالز كشفت خلال لقاءات خاصة أنها أقامت علاقة جنسية مع ترمب في يوليو/تموز 2006، على هامش دورة للغولف بالقرب من بحيرة تاهو السياحية بين كاليفورنيا ونيفادا.

المصدر : الفرنسية + نيويورك تايمز

حول هذه القصة

اهتمت مجلة نيوزويك بشأن دفع محامي ترمب أموالا مقابل شراء صمت ممثلة أفلام إباحية للتغطية على علاقة غير أخلاقية مزعومة جمعتها بترمب عام 2006، وتساءلت: كم مرة خان ترمب زوجاته؟

Published On 13/1/2018
epaselect epa06403231 US President Donald J. Trump smiles while signing bills in the Oval Office of the White House in Washington, DC, USA, 22 December 2017. Trump signed the tax bill, a continuing resolution to fund the government, and a missile defense bill before leaving to spend Christmas in Mar-a-Lago, Florida. EPA-EFE/MICHAEL REYNOLDS

ذكرت “وول ستريت جورنال” أن محامي دونالد ترمب دفع 130 ألف دولار قبل شهر من انتخابات الرئاسة عام 2016، لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية للتغطية على علاقة مزعومة جمعتها بترمب.

Published On 13/1/2018
epa06400245 U.S. President Donald J. Trump speaks to the media during a Cabinet meeting at The White House in Washington, DC, USA, 20 December 2017. EPA-EFE/Chris Kleponis / POOL

قال خبير قانوني إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعيق مجرى العدالة أكثر مما فعله الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون، الذي استقال من منصبه جراء فضيحة التنصت الشهيرة المعروفة باسم “ووتر غيت”.

Published On 13/2/2018
U.S. President Donald Trump holds a meeting on his infrastructure initiative at the White House in Washington, U.S., February 12, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque

قدم اثنان من كبار موظفي البيت الأبيض استقالتيهما بسبب اتهامات تتعلق بالعنف الأسري، ومن شأن ذلك أن يزيد الضغط على الرئيس دونالد ترمب الذي واجه سلسلة من الفضائح.

Published On 10/2/2018
White House Staff Secretary Rob Porter (L) reminds U.S. President Donald Trump he had a bill to sign after he departed quickly following remarks at his golf estate in Bedminster, New Jersey U.S., August 12, 2017. Picture taken August 12, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة