تحطم طائرة روسية بموسكو ومقتل جميع ركابها

مكان تحطم الطائرة في مقاطعة موسكو (مواقع التواصل)
مكان تحطم الطائرة في مقاطعة موسكو (مواقع التواصل)

ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن طائرة تابعة لشركة ساراتوف للطيران سقطت في منطقة موسكو اليوم الأحد، ومن المرجح مقتل جميع من كانوا على متنها، وهم 65 راكبا إضافة إلى ستة من طاقمها.

وقال مدير مكتب الجزيرة في موسكو زاور شوج إن الطائرة من طراز "أنتونوف-148″، وهي أوكرانية الصنع، وتتبع شركة "خطوط ساراتوف الجوية" المحلية.

وأضاف أن الطائرة أقلعت من مطار دوموديدوفو في العاصمة الروسية موسكو باتجاه مدينة أوسك (جنوب منطقة الأورال)، وتأكد سقوطها في إقليم رامنسكي في مقاطعة موسكو.

وذكر شهود عيان لوزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة سقطت وهي مشتعلة، وأشارت الوزارة إلى أن فرق الإنقاذ توجهت إلى موقع تحطم الطائرة، لكنها رجحت عدم وجود ناجين.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي الروسي إن المحققين يتعاملون مع جميع الفرضيات بشأن تحطم الطائرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ما السبب في إصرار السلطات المصرية على استبعاد العامل “الإرهابي” في تحطم الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ومسارعتها إلى إعلان أن الأرجح في سقوط طائرتها الأخير هو “الإرهاب”.

وقعت حوادث طيران عديدة خلال عام 2016 تسببت بتحطم طائرات وسقوط ضحايا، وكان حادث الطائرة الروسية توبوليف 154 -التي كانت متجهة لسوريا أواخر العام- الحادث الأكبر من حيث الخسائر المسجلة.

عثرت فرق الإنقاذ الروسية على سبعين جثة من أصل 92 للأشخاص الذين لقوا حتفهم إثر سقوط طائرة عسكرية بالبحر الأسود الأحد، بينما تتواصل الجهود للعثور على الصندوقين الأسودين.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة