تحقيق بشبهة جنائية.. ميركل إلى قمة العشرين بطائرة تجارية عقب هبوط طائرتها اضطراريا

طائرة المستشارة من طراز إيرباص إيه 340 هبطت اضطراريا بمدينة كولونيا (رويترز)
طائرة المستشارة من طراز إيرباص إيه 340 هبطت اضطراريا بمدينة كولونيا (رويترز)

قال متحدث باسم القوات الجوية الألمانية اليوم الجمعة إنّ عطلا إلكترونيا وراء الهبوط الاضطراري للطائرة التي كانت تقل المستشارة أنجيلا ميركل إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وأضاف أن خللا إلكترونيا كان السبب وراء الحادثة، بينما نقلت صحيفة رانشه بوست الألمانية عن مصادر أمنية أن محققين يبحثون ما إذا كان هناك أي سبب جنائي وراء تعطل طائرة المستشارة.

وبدوره، أعلن مكتب المستشارة أن ميركل في طريقها للأرجنتين بعدما توجهت وعدد أقل من الوفد المرافق لها -بينهم وزير المالية- إلى العاصمة الإسبانية مدريد بطائرة حكومية، حتى يتمكنوا من استقلال طائرة تجارية لنقلهم إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

ومساء أمس، هبطت طائرة المستشارة -وهي من طراز إيرباص إيه 340- اضطراريا بمدينة كولونيا شمال غربي البلاد وذلك بسبب عطل فني.

وقالت مجلة دير شبيغل إن نظام الاتصالات على الطائرة تعطل بالكامل مما أجبر الطاقم على الهبوط باستخدام هاتف متصل بالقمر الاصطناعي على متن الطائرة.

من جهتها، وصفت المستشارة ما حدث بأنه عطل خطير، وسيؤدي ذلك -وانتظارها لاستقلال طائرة أخرى صباح اليوم- إلى غياب المستشارة عن افتتاح القمة.

ولم ترسل الحكومة طائرة بديلة إلى المستشارة مساء أمس لعدم توفر طائرة حكومية حينئذ يمكنها التوجه إلى الأرجنتين، وفق ما تناقلته وسائل إعلام محلية.

المصدر : وكالة الأناضول