هذا ما سيبحثه أردوغان وترامب خلال لقائهما المرتقب بباريس

U.S. President Donald Trump talks to Turkey’s President Recep Tayyip Erdogan at NATO headquarters in Brussels, Belgium July 11, 2018. Tatyana Zenkovich/Pool via REUTERS
أردوغان (يمين) خلال لقاء سابق مع ترامب (رويترز)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن لقاء مرتقب مع نظيره الأميركي دونالد ترامب خلال اجتماع دولي في العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في إسطنبول، عقب انتهاء اجتماع المجلس الإستراتيجي التركي الأوكراني الرفيع المستوى.

وخلال المؤتمر تطرق أردوغان إلى خارطة الطريق مع الولايات المتحدة، بخصوص منطقة منبج بريف محافظة حلب شمالي سوريا.

ومن المتوقع أن يناقش أردوغان وترامب عددا من القضايا الإقليمية، بالإضافة إلى متابعة تطورات قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول بداية الشهر الماضي.

وخلال يوم الجمعة، رفعت كل من تركيا والولايات المتحدة الأميركية عقوبات متبادلة بينهما بشكل متزامن، سبق أن فُرضت في أغسطس/آب الماضي، وهو ما انعكس إيجابا على الليرة التركية التي ارتفعت قيمتها مقابل الدولار.

ويأتي تحسن العلاقات بين الجانبين بعد أن قضت محكمة الجنايات الثانية بولاية إزمير منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بسجن القس الأميركي أندرو برانسون ثلاثة أعوام، كما رفعت عنه حظر السفر والإقامة الجبرية. وقد تسببت محاكمة برانسون في أزمة سياسية كبيرة بين البلدين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة