رئيس الأرجنتين: قمة العشرين قد تناقش شكاوى ضد ولي العهد السعودي

رئيس الأرجنتين (يمين) في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي بالعاصمة الأرجنتينية (رويترز)
رئيس الأرجنتين (يمين) في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي بالعاصمة الأرجنتينية (رويترز)

قال الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري اليوم الخميس إن الاتهامات ضد ولي العهد السعودي بارتكاب جرائم حرب وتعذيب ربما تطرح للنقاش خلال قمة مجموعة العشرين التي تبدأ غدا الجمعة.

وقال ماكري "في ما يتعلق بولي العهد الذي يحضر القمة، فإن السعودية عضو دائم في مجموعة العشرين، وبالتالي فإنه يحضر القمة. المشكلة التي أثرت على العالم مطروحة على الطاولة، وربما تثار خلال اجتماعات ثنائية وربما لا، أو على جدول أعمال قمة العشرين".

وكان ماكري يتحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي قال إن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أمر خطير للغاية.

بحث قضية خاشقجي
من جهته، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رغبته في بحث قضية خاشقجي خلال اجتماع للقادة الأوروبيين على هامش قمة مجموعة العشرين.

ورغم تنديده المتكرر بمقتل خاشقجي، قال ماكرون إنه سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس في لقاء سيتطرق خلاله إلى قضية جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال ماكرون ردا على سؤال بشأن قضية خاشقجي؛ "ستتسنى لي الفرصة دون شك لإثارة هذا الموضوع مع ولي العهد على هامش القمّة، وكذلك أيضا مع الأوروبيين صباح الغد لأنّني آمل عقد اجتماع تنسيقي بين الأوروبيين قبل مجموعة العشرين هذه".

المصدر : الجزيرة + وكالات