عـاجـل: مراسل الجزيرة: نتنياهو يفشل في تشكيل حكومة جديدة ويعيد كتاب التكليف إلى الرئيس

بولتون: ترامب لن يلتقي محمد بن سلمان في الأرجنتين

بولتون: جدول أعمال ترامب مزدحم جدا ولن يلتقي بن سلمان (رويترز)
بولتون: جدول أعمال ترامب مزدحم جدا ولن يلتقي بن سلمان (رويترز)

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يخطط للقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وأرجع المسؤول الأميركي عدم لقاء ترامب بحليفه محمد بن سلمان بانشغال الأول في قمة العشرين، وقال ردا على سؤال بالخصوص "جدول الأعمال مزدحم جدا.. هذا هو جدول أعماله حاليا"، مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي سيلتقي رؤساء ومسؤولي عدد من الدول، بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كما نفى بولتون في المؤتمر الصحفي استماعه إلى تسجيلات تتعلق بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول كونها باللغة العربية، وبين أنه لن يفهم مضمون التسجيلات حتى لو استمع إليها لكونها باللغة العربية، غير أنه قرأ النص المترجم لما جاء فيها.

وقد تجاهل المسؤول الأميركي سؤال أحد الصحفيين بشأن ما أفادت به صحيفة غارديان بأن البيت الأبيض منع مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) جينا هاسبل من تقديم إحاطة إلى الكونغرس بشأن مقتل خاشقجي.

وفي الموضوع نفسه، يقدم وزيرا الخارجية مايك بومبيو والدفاع جيمس ماتيس الأميركيان إحاطة إلى مجلس الشيوخ بشأن العلاقات مع السعودية تتطرق لحرب اليمن وملف اغتيال خاشقجي، وذلك في غياب مسؤولي الاستخبارات.

المصدر : وكالات