إيران تعتزم تدشين ثلاث مدمرات بحرية

One of the five military vessels from Iran's Revolutionary Guard Corps that approached a U.S. warship hosting one of America's top generals on a day trip through the Strait of Hormuz is pictured in this July 11, 2016 handout photo. U.S. Navy/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY
قائد البحرية الإيرانية يعلن تعزيز قواته بمزيد من المدمرات (رويترز-أرشيف)

أعلن قائد سلاح البحرية الإيرانية الأدميرال حسين خانزادي، أن القوة البحرية لبلاده سوف تدشن ثلاث مدمرات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح خانزادي في تصريحات صحفية أمس أن القوة البحرية الإيرانية ستدشن حتى نهاية العام الإيراني الجاري -الذي ينتهي في 20 آذار/مارس- المدمرات: سهند ودنا ودماوند.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن خانزادي قوله "إن مدمرتي سهند ودنا ستنضمان إلى الأسطول البحري في جنوب البلاد، وستنضم المدمرة دماوند إلى الأسطول البحري شمال البلاد".

وأضاف أن المدمرة سهند ستنضم الأسبوع الجاري إلى الأسطول البحري جنوب البلاد، وذلك بمناسبة يوم القوة البحرية الموافق 28نوفمبر/تشرين الثاني، مضيفا أن تلك المدمرة مخصصة لحمل المروحيات وإزالة الألغام فضلا عن قدرتها على قطع مسافات كبيرة.

المصدر : الألمانية