ارتفاع عدد المصابين بزلزال إيران إلى 700 جريح

Magnitude 6.4 earthquake hits Iran's west- - TEHRAN, IRAQ - NOVEMBER 26: People look on around the debris of buildings after 6.4 magnitude earthquake that hit western Iran near the border with Iraq, in Tehran, Iran on November 26, 2018. According to statements, the number of the injured in Sunday's earthquake has climbed to 729. The epicenter of the quake was western Kermanshah province with a depth of seven kilometers (4.3 miles) and struck at around 8 p.m., accordin
الزلزال ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران وتسبب بوقوع ضحايا (الأناضول)

ارتفع عدد مصابي الزلزال الذي ضرب محافظة كرمنشاه شمال غربي إيران أمس إلى 729 جريحا، بينهم 15 في حالة حرجة.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن مصادر طبية في جامعة كرمنشاه للعلوم الطبية، أن من بين المصابين في المناطق التي تأثرت بالزلزال 372 في مدينة سربل ذهاب، و170 في مدينة كيلان غرب، و109 في مدينة قصر شيرين، و54 في بلدة إسلام آباد الغربية، و24 في مناطق أخرى.

وأمس الأحد، نقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن مركز رصد الزلازل التابع لجامعة طهران، أن مدينتي قصر شيرين وسربل ذهاب في محافظة كرمنشاه شهدتا هزتين ارتداديتين بقوة 4.4 و4.1 درجات على مقياس ريختر.

وأضاف المركز أن سكان محافظات أذربيجان الشرقية وأذربيجان الغربية وخوزستان وهمدان، الواقعة غربي إيران، شعروا بالزلزال وهُرع سكان تلك المحافظات إلى الشوارع والمتنزهات خوفا من هزات ارتدادية.

وفي العراق، قال علي عبد الخالق مدير قسم الأرصاد في "هيئة الأنواء الجوية ورصد الزلازل"، إن الهزة شعر بها سكان بغداد وعدد من محافظات البلاد، و ضربت المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، على مسافة 160 كلم شمال شرق بغداد.

وفي إقليم كردستان العراق، قال مسؤول الشؤون الإنسانية في محافظة السليمانية بستون جاليي إن شخصين لقيا مصرعهما في منطقة كريمان جراء الزلزال، كما أصيب خمسون شخصا جراء الزلزال في المنطقة القريبة من حدود إيران.

وضرب زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر، في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، وشعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية.

وفي الأشهر اللاحقة، تعرضت المناطق الحدودية مع إيران لعشرات الهزات الارتدادية تراوحت قوتها بين 2.5 و5.5 درجات على مقياس ريختر، وأسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في إيران والعراق.

المصدر : وكالات