على خطى ترامب.. بوتين قد يلتقي محمد بن سلمان بقمة العشرين

بوتين (يسار) يصافح ولي العهد السعودي خلال لقائهما بموسكو في 14 يونيو/حزيران الماضي (رويترز)
بوتين (يسار) يصافح ولي العهد السعودي خلال لقائهما بموسكو في 14 يونيو/حزيران الماضي (رويترز)

أعلنت الرئاسة الروسية اليوم الأربعاء أن الرئيس فلاديمير بوتين قد يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، حيث من المتوقع أن يكون اللقاء ثنائيا.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المتحدث باسم الكرملين ديميتري بسكوف قوله هذا (اللقاء) غير مستبعد، ولا أعرف ماذا سيبحث الطرفان.

وأمس الثلاثاء، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه قد يلتقي محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين.

وتبدأ قمة مجموعة العشرين أعمالها بالأرجنتين في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتتواصل حتى الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

واللقاءان المرتقبان يأتيان في وقت تواجه فيه السعودية أزمة كبيرة على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، إذ أعلنت المملكة في العشرين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد 18 يوما من الإنكار.

وقدمت الرياض روايات متناقضة عن اختفاء الصحفي الراحل، قبل أن تقول إنه تم قتله وتجزئة جثته بعد فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة للسعودية، مما أثار موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة.

والجمعة الماضي، قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) توصّلت إلى أن محمد بن سلمان أمر شخصيا باغتيال خاشقجي، وهو ما نفته المملكة.

المصدر : وكالة الأناضول