من أجل خاتم.. مسلح يقتل خطيبته السابقة وآخرين بشيكاغو

شرطة شيكاغو تغلق المدخل إلى مستشفى ميرسي بعدما قتل مسلح ثلاثة أشخاص(رويترز)
شرطة شيكاغو تغلق المدخل إلى مستشفى ميرسي بعدما قتل مسلح ثلاثة أشخاص(رويترز)

قال مسؤولون أميركيون إن مسلحا قتل طبيبة بالرصاص خارج مستشفى في شيكاغو شمالي الولايات المتحدة أمس الاثنين قبل أن يقتحم المستشفى ويقتل آخرين.

وقالت وسائل إعلام في شيكاغو إن المسلح هو خطيب سابق للطبيبة، وذكر شاهد عيان أن المسلح كان يطالب باستعادة خاتم الخطوبة.

وصرح مفتش شرطة شيكاغو إيدي جونسون في مؤتمر صحفي بأن المسلح كان يعرف الطبيبة التي قتلها خارج مستشفى ميرسي، واصفا الجريمة بأنها عنف له دوافع شخصية.

وأعلنت شرطة ثالثة كبرى المدن الأميركية أن المسلح قتل أيضا شرطيا وامرأة خرجت لتوّها من مصعد داخل المستشفى، قبل أن يلقى المسلح مصرعه، ولا يعرف ما إذا كان قتل نفسه أم أثناء تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وقال المتحدث باسم شرطة شيكاغو أنطوني غوغليلمي في تغريدة على تويتر "لقد قتل ثلاثة أشخاص أبرياء ومطلق النار الجبان الذي لا يستحق أن يسمى".

مشادة كلامية
وتفيد سلطات المدينة بأن مشادة كلامية دارت أمس الاثنين بين المسلح وطبيبة في موقف السيارات التابع لمستشفى ميرسي، نتج عنه إطلاق الرجل النار على السيدة ثلاث مرات فأرداها قتيلة.

وبوصول الشرطة إلى المكان، لجأ القاتل إلى داخل المستشفى حيث تبادل إطلاق النار مع الشرطة، مما أسفر عن مقتل موظّفة ثانية في المستشفى وشرطي.

وأظهرت لقطات بثتها قنوات أميركية مرضى وموظفين بالمستشفى يخرجون منه وهم مذعورون، وتوجهوا إلى موقف سيارات المستشفى رافعين أيديهم للأعلى بعدما اقتحم أفراد الشرطة المكان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من دولي
الأكثر قراءة