الانتخابات الأميركية.. حُمى سياسية وحملات يقودها ترامب وأوباما

epa07106049 US President Donald J. Trump speaks at a campaign rally for Republicans in a hangar at the Phoenix-Mesa Gateway Airport in Mesa, Arizona, 19 October 2018. Trump is touring the USA in support of GOP candidates in the mid-term elections in November. EPA-EFE/RICK D'ELIA
ترامب يلقي كلمة في مناصريه خلال تجمع انتخابي في مدينة ميسا بولاية أريزونا(الأوروبية)

تتصاعد الحمى السياسية في الولايات المتحدة مع اقتراب الانتخابات النصفية للكونغرس، في ظل منافسة حادة بين الجمهوريين والديمقراطيين للفوز بهذا الاقتراع بالغ الأهمية في منتصف الولاية الأولى للرئيس دونالد ترامب.

وتسيطر قضايا الرعاية الصحية والتعليم واللجوء والضرائب والمهاجرين، فضلا عن قضايا خارجية تتعلق بملف اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي؛ على الحملات الانتخابية للحزبين الجمهوري والديمقراطي استعدادا لانتخابات الكونغرس الأميركي النصفية وحكام الولايات التي تجري الثلاثاء القادم.

وصوّت حتى الآن أكثر من عشرين مليون أميركي في الاقتراع المبكر، ويقود حملات الحزب الجمهوري ترامب نفسه.

وجاب ترامب العديد من الولايات في الأيام الماضية دعما للمرشحين الجمهوريين، في حين يقود حملات الحزب الديمقراطي الرئيس السابق باراك أوباما.

وتجري الانتخابات على 33 مقعدا من أصل مئة مقعد في مجلس الشيوخ، و435 مقعدا في مجلس النواب، بالإضافة إلى الاقتراع على حكام 36 ولاية.

ويحاول الديمقراطيون انتزاع الأغلبية من الجمهوريين في أحد مجلسي الكونغرس، الشيوخ والنواب، أو كليهما.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة