الأمم المتحدة: نحتاج تفويضا لنحقق بمقتل خاشقجي

Mevlut Cavusoglu - Antonio Guterres in New York- - NEW YORK, USA - NOVEMBER 19: Turkish Foreign Affairs Minister Mevlut Cavusoglu (L) meets UN Secretary-General Antonio Guterres (R) in New York, United States on November 19, 2018.
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو (يسار) يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في نيويورك (الأناضول)

أعلنت الأمم المتحدة حاجتها إلى تفويض من جهة تشريعية كي تفتح تحقيقا دوليا في جريمة قتل جمال خاشقجي، في حين طالب رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي أنطونيو بانزيري بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مقتل جمال خاشقجي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام للأمم المتحدة بحاجة إلى تفويض من هيئة قانونية في المنظمة الدولية مثل مجلس الأمن كي يباشر إجراءات التحقيق بالقضية.

وجاء الموقف الأممي بالتزامن مع تباحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في نيويورك بشأن هذه القضية.

وفي هذا السياق، قال دبلوماسي مطلع بالأمم المتحدة إن أوغلو لم يقدم طلبا رسميا لإجراء تحقيق من جانب الأمم المتحدة.

من جهة أخرى، طالب رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي أنطونيو بانزيري بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مقتل جمال خاشقجي.

وفي ندوة بمقر البرلمان بشأن أوضاع حقوق الإنسان بالسعودية، قال بانزيري إن البرلمان الأوروبي غير راض عن نتائج التحقيقات التي أجرتها السعودية في الجريمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات