ترامب ناقش قضية خاشقجي مع بومبيو و"سي آي أي"

Armistice Day commemoration- - PARIS, FRANCE - NOVEMBER 11: U.S. President Donald Trump arrives at the Elysee Palace after the international ceremony for the Centenary of the WWI Armistice of 11 November 1918, in Paris, France on November 11, 2018.
ترامب وصف علاقة واشنطن بأنقرة "بالمميزة" (الأناضول)

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب تحدث هاتفيا مع كل من مديرة المخابرات المركزية (سي آي أي) جينا هاسبل ووزير الخارجية مايك بومبيو.

وأبلغت ساندرز الصحفيين المرافقين للرئيس ترامب على الطائرة التي أقلته إلى ولاية كاليفورنيا أن وزارة الخارجية ستصدر بيانا حول فحوى المكالمة الهاتفية.

وكان ترامب صرح قبيل مغادرته البيت الأبيض بأنه سيتحدث مع هاسبل وبومبيو بشأن الخلاصة التي توصلت إليها سي آي أي، وهي أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان هو من أعطى الأمر بقتل جمال خاشقجي.

وذكر الرئيس أن ما يعرفه حول الموضوع قبيل لقائه مع هاسبل حتى الآن هو أن ولي العهد ليس ضالعا في جريمة قتل الصحفي، لكنه سيأخذ في الحسبان الأهمية الاقتصادية للسعودية قبل اتخاذ أي قرار تجاهها.

كما أثنى الرئيس الأميركي على العلاقة مع أنقرة، واصفا إياها "بالعلاقة المميزة"، معربا عن امتنانه لرئيس تركيا رجب طيب ردوغان.

وكانت كبريات وسائل الإعلام الأميركية نشرت أن وكالة سي آي أي خلصت إلى أن ولي العهد السعودي هو من أمر بقتل مواطنه الصحفي جمال خاشقجي.

المصدر : الجزيرة + وكالات