بطلب من ميلانيا.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي

U.S. President Donald Trump and first lady Melania Trump arrive at John Murtha Johnstown-Cambria County Airport in Johnstown, Pennsylvania, U.S., September 11, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque
إقالة مساعدة مستشار الأمن القومي يظهر تأثير ميلانيا على زوجها ترامب (رويترز)

أعلن البيت الأبيض الأربعاء أن ميرا ريكارديل أقيلت من منصب مساعدة مستشار الأمن القومي جون بولتون، ونقلت إلى وظيفة أخرى في الإدارة، وذلك بعدما قالت متحدثة باسم ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن ريكارديل لا تستحق شرف العمل مع زوجها.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان مقتضب إن ريكارديل "ستستمر في دعم الرئيس في الوقت الذي تغادر فيه البيت الأبيض للانتقال إلى وظيفة أخرى داخل الإدارة"، ولم تحدد المتحدثة طبيعة هذه الوظيفة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مساعدي ميلانيا يشتبهون في أن ريكارديل تقف وراء "روايات سلبية" عن السيدة الأولى ومساعديها عقب زيارتها لدول أفريقية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن المعروف تاريخيا أن زوجات الرؤساء الأميركيين يمارسن تأثيرا على أزواجهن في أمور رسمية، ولكن لا يكشف عن ذلك للرأي العام عن طريق بيانات.

تعديلات واسعة
وتأتي إقالة مساعدة مستشار الأمن القومي في وقت يبدو فيه ترامب على وشك القيام بتعديلات واسعة في إدارته عقب الانتكاسة التي مني بها حزبه الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، والتي أجريت في السادس من الشهر الجاري وأفرزت سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب واحتفظ الجمهوريون بمجلس الشيوخ.

وكشف العديد من المسؤولين الأميركيين أن وزيرة الأمن الداخلي كريستين نيلسن ضمن قائمة المرشحين لمغادرة البيت الأبيض، إلى جانب كبير موظفي البيت جون كيلي، وأشارت تقارير إعلامية عديدة إلى أن ترامب غاضب من طريقة إدارة نيلسن لملف الهجرة الحساس.

ونقلت وسائل إعلام أميركية تسريبات بأن أيام الجنرال المتقاعد جون كيلي باتت معدودة في البيت الأبيض، في ظل تقارير عن حدوث صدامات بينه وبين سيدة البيت الأبيض، وتفيد هذه التقارير بأن ميلانيا غضبت لرفض كيلي ترقية بعض مساعديها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ميلانيا ترامب نشرت صور بتويتر أثناء حضورها حفلا مغلقا لأسر جنود أميركيين قضوا في معارك

حضرت ميلانيا ترامب أمس الاثنين حفل استقبال لعائلات جنود أميركيين قتلوا بالمعارك، لتنهي غيابا عن الظهور الإعلامي والمناسبات العامة استمر 25 يوما عقب خضوعها لجراحة في كليتها الشهر الماضي.

Published On 5/6/2018
U.S. first lady Melania Trump waves during her annual Christmas visit to Children's National Hospital in Washington, U.S., December 7, 2017. REUTERS/Yuri Gripas

الرئيس الأميركي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب زوجان وأبوان لطفل، بيد أن لكل منهما غرفة نومه المنفصلة وجدول أعماله وأولوياته المختلفة، فكيف تسير أمور حياتهما اليومية داخل البيت الأبيض؟

Published On 7/5/2018
U.S. first lady Melania Trump visits the Great Pyramids in Cairo, Egypt, October 6, 2018. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

“لدي أمور أهم للتفكير فيها”، بهذا الجواب اختارت ميلانيا الزوجة الثالثة لدونالد ترامب الرد على سؤال عن تأثير الاتهامات لزوجها بالتورط في خيانات زوجية، مؤكدة أنها تحب الرئيس دونالد.

Published On 13/10/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة