قتيل وجرحى في إطلاق نار بولايتين أميركيتين

موقع لعملية إطلاق نار في دالاس العام الماضي (رويترز)
موقع لعملية إطلاق نار في دالاس العام الماضي (رويترز)

قتل شرطي وأصيب أشخاص آخرون في عمليتي إطلاق نار بولايتين أميركيتين، وذلك في وقت متقارب بين الحادثتين.

وذكر مراسل الجزيرة في واشنطن أن شرطيا لقي مصرعه وأصيب أربعة آخرون بإطلاق نار في ولاية كارولينا الجنوبية جنوب واشنطن.

وذكرت إدارة الطوارئ في ولاية كارولينا الجنوبية في تغريدة أن الشرطة احتجزت شخصا تشتبه بأنه من أطلق النار على أفراد الشرطة، ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين في مقاطعة فلورانس قولهم إن المشتبه به سلم نفسه للشرطة بعد مفاوضات، وإنه نقل إلى المستشفى لعلاجه من إصابات.

وفي حادث منفصل، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن خمسة أشخاص أصيبوا جراء إطلاق نار مساء الأربعاء خارج متجر في منطقة جيرمانتاون بمدينة فيلادلفيا كبرى مدن ولاية بنسلفانيا شمال واشنطن، وأضافت المصادر نفسها أن حالة أحد المصابين حرجة.

وذكرت قناة فوكس الأميركية أن إطلاق النار جاء من سيارة عابرة في حي جيرمانتاون بفيلادلفيا نحو الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وأشارت القناة إلى أن أعمار الضحايا تتراوح بين 19 و23 عاما، وقد أصيب أحدهم في رأسه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الشرطة الأميركية مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين جراء إطلاق نار عشوائي في مركز تسوق بمدينة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا مساء اليوم الأحد، وطالبت المدنيين بالابتعاد فورا عن المكان.

قالت سلطات ولاية نيوجيرسي الأميركية إن 20 شخصا أصيبوا بجروح أثناء حادث إطلاق نار في مهرجانات بمدينة ترنتون عاصمة الولاية، بينما قتل أحد المشتبه بهما في تنفيذ الهجوم واعتقل الآخر.

قالت السلطات الأميركية إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر عندما أمطر مسلح بالرصاص غرفة الأخبار في صحيفة محلية بأنابوليس عاصمة ولاية ميريلاند.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة