أردوغان: لن يفلت المسؤولون عن قتل خاشقجي من العدالة

Turkish President Recep Tayyip Erdogan- - ISTANBUL, TURKEY - OCTOBER 21: Turkish President Recep Tayyip Erdogan delivers a speech during an opening ceremony of Umraniye - Cekmekoy Sancaktepe metro line in Istanbul, Turkey on October 21, 2018.
تعهد أردوغان بمحاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي (الأناضول)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء إن تركيا لن تدع المسؤولين عن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يفلتون من العدالة بدءا ممن أمروا بقتله وانتهاء بمن نفذوا.

وقال في كلمة له في أنقرة "نحن مصرون على عدم السماح بالتستر على هذا القتل وعلى التأكد من عدم إفلات كل المسؤولين عنه من العدالة، بدءا ممن أمروا به وانتهاء بمن نفذوه".

وأضاف أن أطرافا -لم يسمها- انزعجت من عرضه أدلة متعلقة بالتحقيقات أثناء خطابه أمس الثلاثاء لأنها لا تشعر بالمسؤولية مثلنا، ولكننا "سنستمر في تقديم الأدلة الجديدة بشفافية لنظرائنا لتسليط الضوء على الجوانب المظلمة في عملية القتل هذه".

وقال إن بلاده تتوفر على أدلة قوية على أن جريمة قتل خاشقجي كانت عملية مدبرة، وإن "إلقاء اللوم على بعض رجال الأمن والمخابرات لن يكون مطمئنا لنا وللمجتمع الدولي".

وجدد مناشدته لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز السماح بمحاكمة العناصر 18 المتهمين بقتل خاشقجي في تركيا بالنظر إلى أن عملية القتل جرت على الأراضي التركية.

وكان أردوغان تحدث أمس الثلاثاء في البرلمان عن تفاصيل مقتل الصحفي السعودي خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، وطالب السعودية بالكشف عن المتورطين "من أسفل السلم إلى أعلاه"، وبمحاكمة فريق القتلة على الأراضي التركية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة